آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو.. علي الدين هلال: مبارك كان دائم اللف والدوران في الحديث عن توريث السلطة

صورة الخبر: الدكتور علي الدين هلال
الدكتور علي الدين هلال

فجر الدكتور علي الدين هلال، وزير الشباب الأسبق، مفاجأة من العيار الثقيل بالكشف عن أسرار جديدة في «فضيحة صفر المونديل» الشهيرة في 2010، مرجعًا فشل مصر فى استضافة مونديال 2010، إلى عدم استجابتها لابتزاز مسئولي «فيفا» لمصر، بدفع مليون دولار رشاوي عن كل صوت يمنح لصالحها.

وأوضح خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج «العاشرة مساء»، المذاع على فضائية «دريم»، :«أخبرت اللواء الراحل عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية الأسبق بتفاصيل مطالب مسئولي فيفا فرفض وقالي لا تدفع شيئًا»، موضحًا أن منظمة فيفا مليئة بالفساد والرشوة، مستبعدا وجود خلاف فى البرلمان المقبل حول التوجهات الاستراتيجية لرئيس الجمهورية، مؤكدًا أن ما دون ذلك فيتم محاسبته، داعيا الدولة بسرعة الانتهاء من انتخابات المحليات، نافيا إجراء أى اتصالات هاتفية بالرئيس الأسبق حسنى مبارك، للاطمئنان على صحته، مشيرًا إلى أن العلاقة بينهما كانت عمل فقط، ولم تتطرق لأكثر من ذلك.

التوريث

أكد وزير الشباب الأسبق، أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، كان دائم اللف والدوران حول الحديث عن توريث السلطة في مصر، مضيفا أن مبارك، منح جماعة الإخوان كافة الحقوق التي كانت تبحث عنها أي جماعة دعوية، ولكنها طمعت في الوصول للسلطة.

ورحب بكل الذين لم يتورطوا، في أعمال عنف وتخريب ضد مؤسسات الدولة، مؤكدا أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ما زال يجسد قضية العدالة الاجتماعية، ولذلك تجد الشعب يرفع صوره في أي مناسبة.

طوفان

وشدد على أن الشعب المصرى يغفر للسلطة كل شئ، إلا سرقته، مهما كان النظام الموجود، متسائلًا عن هوية ممول الحملات الانتخابية لنواب البرلمان، مطالبا الدولة بدعم التليفزيون الحكومى، لمواجهة طوفان، الإعلام الخاص، والفضائيات الخاصة، قائلًا: « أليس من حق رئيس الدولة نافذة إعلامية قوية تعبر عن الدولة وتشيد بجهوده وإنجازاته».
مستنقع

ووصف هلال الحرب في اليمن بالمستنقع، والتي من الممكن أن تستمر إلى ما لا نهاية لها، مؤكدًا أن أمن الخليج في خطر وإيران تهددها، مضيفا أن الشعب المصرى لن يغفر للنظام التركى الحالى برئاسة رجب طيب أردوغان ما يفعله تجاه مصر، مشيرًا إلى أن الدولة القطرية تبحث عن ضوء نور لها في المنطقة العربية.

مؤامرة

وأضاف وزير الشباب الأسبق، :«بعض أفراد الشعب لا يعرفون شيئا عن الوطنية، ويعيشون هباء وسط الشعب»، مشيرا الى أن أى حديث عن الثأر من ثورة يناير، هو عدم احترام للشعب المصرى، والقضاء المصرى أثبت وجود مؤامرة، تم ممارستها خلال ثورة يناير، على الأرض المصرية، نفذتها حركة حماس، وبعض الإرهابيين، مشيرًا إلى أن يناير كانت حركة شعبية، واسعة النطاق، مؤكدا أن وجود المؤامرة على الشعب المصرى لا ينتقص من دور الثورة، وأهميتها، وإلقاء تهم المؤامرة على يناير خطأ، فالشعوب على حق.

كلام سخيف

قال الدكتور على الدين هلال، وزير الشباب الأسبق، إن الحزب الوطنى المنحل تحول لأشخاص منذ ثورة يناير، مشيرًا إلى أن أعضاء الوطنى المنحل، استطاعوا الفوز فى انتخابات البرلمان، مؤكدا أن الحديث عن تشكيل نواب المنحل، لتكتل داخل البرلمان المقبل كلام سخيف، ونظرة قاصرة ومحكوم عليه بالفشل، لافتا إلى أن الوطنى المنحل، هو فى الأصل الاتحاد الأشتراكى، والذى تغير لـ«الوطنى»، عام 1977، موضحا أن الجماهير العريضة من الجماهير شاركت فى ثورة يناير وليس طائفة بعينها.

نفاق

وأكد وزير الشباب الأسبق، أن طول مدة الحكم التى قضاها الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى السلطة كانت بداية الثورة، محذرا الرئيس عبد الفتح السيسى، من الاستجابة للمطالبين بتعديل الدستور، وتحديدا لإطالة مدة الحكم، مشيرا إلى أن هذه الدعوات سوف تحدث فجوة بين الرئيس والشعب، واصفا هذه الدعوات بـ«النفاق»، لافتا إلى أن الرئيس أكبر من تلك الدعوات.

شيوعى إيرانى

وكشف، وزير الشباب الأسبق، أن مقتحمى جهاز أمن الدولة المنحل خلال ثورة يناير، عثروا على تقارير أمنية مكتوب فيها، أنى شيوعى إيرانى، مستطردا: «دار بينى وبين الدكتور يوسف والى وزير الزراعة الأسبق، حوارا، فقال لى: اسمك اترشح لتعيينك وزيرًا أكثر من مرة، ولكن البعض اتهمك بأنك يسارى متشدد»، لافتا إلى أن خطأ نظام مبارك، أنه ترك جماعة الإخوان تعمل في السر، ولم يقنن، أوضاعها، قائلًا: «كنت وزيرا في نظام مبارك، ومع ذلك الأجهزة الأمنية اتهمتنى بالشيوعية، ويسارى وإخوانى».

مطابخ سرية

وتابع الدكتور على الدين هلال، «تدخل جمال مبارك في سياسة الدولة، «سمم»، العلاقة بين الحرس القديم والجديد، مشيرا إلى أن أول مرة قابل خلالها نجل الرئيس الأسبق حسنى مبارك، كان في عام 1992، بمكتب الدكتور إبراهيم كامل، رجل الأعمال، محذرا الرئيس عبد الفتاح السيسي، من المطابخ السرية في مؤسسات الدولة التي تتخذ القرارات من خلف الستار.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. علي الدين هلال: مبارك كان دائم اللف والدوران في الحديث عن توريث السلطة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60548

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام