آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم يناقش تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «التعليم أولاً»

صورة الخبر: وزير التعليم يناقش تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «التعليم أولاً»
وزير التعليم يناقش تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «التعليم أولاً»

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مشروع «التعليم أولا» يتم بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة التعليم أولا، ويستهدف التنمية المهنية للعاملين بالمدارس الرسمية للغات على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذا المشروع أثبت نجاحه من خلال مؤشرات المرحلة الأولى من المشروع مما يعطي الثقة بالاستمرار في المرحلة الثانية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالدكتورة سلمى البكري، الرئيس الشرفي لمشروع «التعليم أولاً»، الثلاثاء.

ولفت الهلالي إلى أن المدير الجيد للمدرسة يضمن وجود عملية تعليمية منضبطة حتى وإن كانت إمكانات المدرسة محدودة.

وأشار الهلالي إلى ضرورة قياس أثر التدريب، للتأكد من أنه يحقق الهدف الحقيقي، مؤكدًا أنه يجب أن ينقل المتدرب ثقافته للآخرين لتحقيق أقصى استفادة على أن تتم مكافأته فيما بعد.

من جهته؛ قال الدكتور أحمد حشيش، رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، إن قياس أثر التدريب يتم من خلال استمارة التقييم وذلك عن طريق الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء.

من جانبها؛ أشارت سلمى البكري إلى أن المشروع يستهدف التنمية المهنية للعاملين بالمدارس الرسمية للغات على مستوى الجمهورية حيث تم تدريب 4300 متدرب بحوالي 700 مدرسة تشمل 1270 مدير ووكيل مدرسة، و1956 مدرسا، و981 أخصائيا اجتماعيا ونفسيا، و54 مدير ونائب إدارة بالمدارس الرسمية للغات، و50 عضوا من الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء، بالإضافة إلى تدريب 400 مسؤول رياض أطفال، لافتة إلى أن المشروع بدأ في فبراير 2015 ويستمر لمدة 3 سنوات.

وفي سياق متصل؛ أوضحت راندا كامل المنسق الإدارى لمشروع «التعليم أولا»، أنه تم تقييم 500 مدرسة من المدارس الرسمية للغات، ويتم العمل في الفترة القادمة على 200 مدرسة، مشيرة إلى أنه تم تدريب 7 كوادر من كل مدرسة تشمل (مدير المدرسة، ووكيل المدرسة، و3 مدرسين، والإخصائي الاجتماعي، والإخصائي النفسي)، وأنه يتم الآن التدريب المتخصص الذي يستهدف تدريب 741 من رؤساء كل قسم من أقسام المواد الدراسية للغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم يناقش تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «التعليم أولاً»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19450

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام