آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › متعاقدون في برنامج 30 ألف معلم يتظاهرون ويطالبون الوزارة بوقف «لعبة الكراسي الموسيقية»

صورة الخبر: متعاقدون في برنامج 30 ألف معلم يتظاهرون ويطالبون الوزارة بوقف «لعبة الكراسي الموسيقية»
متعاقدون في برنامج 30 ألف معلم يتظاهرون ويطالبون الوزارة بوقف «لعبة الكراسي الموسيقية»

نظم معلمون مغتربون ممن تعاقدت معهم وزارة التربية والتعليم ضمن مشروع 30 ألف معلم، مظاهرة صباح الأحد، أمام مقر الوزارة.

وطالب المعلمون القادمون من محافظات عدة (شملت سوهاج والإسكندرية والبحيرة وبورسعيد والمنوفية والمنيا) بأن يتم نقلهم لمحافظاتهم التي يقيمون فيها، خاصة وأن تخصصاتهم مطلوبة في محال إقامتهم.

وندد المحتجون بتجاهل وزارة التربية والتعليم لمطالبهم التي أدت لتعرض زملاء لهم لحوادث طرق أدت لمقتلهم، ولاغتصاب زميلة لهم في مقر إقامتها الذي انتقلت إليه بعد التعاقد معها في محافظة نائية (تحتفظ «المصري اليوم» باسمها وتمتنع عن نشره بناءً على رغبة أسرتها وزملائها).

وأكدت مُعلمة، رفضت ذكر اسمها، أن زميلة لها تدعى هدير محمد قتلت خلال رحلتها من مسكنها في الاسكندرية إلى المدرسة التي جرى التعاقد معها للتدريس فيها في منطقة كفر الدوار بمحافظة البحيرة. بينما أصيبت زميلتان لها بإصابات خطيرة ولا تزالان ترقدان تحت الرعاية الطبية المركزة.

وحرصت أمهات عدد من المدرسات على الحضور معهن للمظاهرة، وأصررن على التحدث حول المعاناة التي تلقاها بناتهن في الانتقال يوميًا من مناطق سكنهن إلى مقار عملهن في محافظات يبعد بعضها 4 ساعات عن مساكنهن.

وأبدى المحتجون دهشتهم من إقدام الوزارة على التعاقد مع معلمين يعيشون في الجيزة للعمل في المنيا والعكس، وقالت سلوى أمير، إحدى المعلمات المشاركات في الوقفة: «مادام في عجز في محافظة ليه ميتمش التعاقد مع أبناء كل محافظة لتغطية العجز فيها؟، لماذا الإصرار على لعبة الكراسي الموسيقية بين المدرسين؟» مؤكدة أنها طلبت إبدال موقعها مع زميل لها، فهي تقطن في القاهرة وتم التعاقد معها للتدريس في المنيا، في حين تم التعاقد مع زميل لها يقطن في سوهاج كي يدرس في إحدى مدارس الجيزة، وحتى الآن لم يتم البت في طلبهم، وتساءلت: «فين المنطق؟ ويرضي مين ده؟».

عدد من المدرسات أكدن لـ«المصري اليوم» أنهن انفصلن عن أزواجهن بسبب النقل لمحافظات أخرى وهو ما أكدته الأمهات الحاضرات للوقفة اللاتي أكدن «بيوت بناتنا اتخربت عشان مزاج الحكومة».
تقول نهاد خالد، إحدى المعلمات المشاركات في الوقفة: «جوزي لما شاف قرار التعاقد ولقاني مصرة اشتغل رمى عليا يمين الطلاق يوم ما استلمت العقد».

صورة الخبر: متعاقدون في برنامج 30 ألف معلم يتظاهرون ويطالبون الوزارة بوقف «لعبة الكراسي الموسيقية»

صورة الخبر: متعاقدون في برنامج 30 ألف معلم يتظاهرون ويطالبون الوزارة بوقف «لعبة الكراسي الموسيقية»

صورة الخبر: متعاقدون في برنامج 30 ألف معلم يتظاهرون ويطالبون الوزارة بوقف «لعبة الكراسي الموسيقية»

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على متعاقدون في برنامج 30 ألف معلم يتظاهرون ويطالبون الوزارة بوقف «لعبة الكراسي الموسيقية»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97645

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام