آخر الأخباراخبار مصر › المخابرات الروسية: قنبلة تزن 1 كيلوجرام فجرت طائرة شرم الشيخ

صورة الخبر: طائرة شرم الشيخ
طائرة شرم الشيخ

ذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية وإذاعة "صدى موسكو" وغيرهما من وسائل الإعلام أن ألكسندر بورتنيكوف، رئيس الجهاز الفيدرالي للأمن في روسيا (المخابرات الداخلية)، أعلن أن وراء كارثة الطائرة الروسية عملية إرهابية، حيث تم تفجير قنبلة تزن 1 كيلو جرام من معادل التروتيل (تي إن تي) شديد الانفجار.

وأوردت وسائل الإعلام أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن هذا الحادث يعد الأسوأ في نوعه في تاريخ روسيا، وأن الدموع لن تجف على أرواح الضحايا، إلا أن ذلك لن يعيق روسيا في جهودها في العمل على كشف الجناة والقصاص منهم.

أوردت وكالة "ريا نوفوستي"، والقناة الإخبارية الروسية "فيستي"، وقناة "روسيا 24"، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن روسيا سوف تقتص ممن تسببوا في تفجير الطائرة الروسية "A321"، وأن مثل هذه الجرائم لا تخضع لقاعدة انقضاء الفترة الزمنية وأن روسيا سوف تصل إليهم إن عاجلا أم آجلا في أي مكان في العالم أينما يتواجدون.

ونوهت وكالة "تاس" إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقد ليلة أمس، الاثنين، اجتماع مع قيادات الأمن في روسيا، وذلك بحضور ألكسندر بورتنيكوف، رئيس الجهاز الفيدرالي للأمن، والذي تقدم بتقرير أكد فيه العثور على آثار مواد متفجرة في متعلقات الركاب، مما يعني أنه تم زرع قنبلة في مخزن الطائرة.

وعلى الفور، أصدر الرئيس الروسي تعليماته ليس فقط بمواصلة العملية العسكرية في سوريا بل وتشديدها وتعقب الإرهابيين أينما يتواجدون والقصاص منهم.

وأكد الرئيس الروسي أن روسيا اصطدمت بالحوادث الإرهابية مرات عديدة، وفي أغلبها دون سبب مفهوم، ومع ذلك فهي تتمسك بعزمها على ملاحقة الإرهابيين والقصاص منهم، وهو ما ينطبق أيضا على من فجر الطائرة فوق سيناء.

هذا وقد رصدت روسيا، وفقا لوكالة "فزجلياد"، مكافأة مالية قدرها 50 مليون دولار لمن يدل بمعلومات عن الجناة. وتأكد كامل المضمون في البيان الصادر عن الكرملين والذي نشر على موقع الكرملين على شبكة المعلومات.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المخابرات الروسية: قنبلة تزن 1 كيلوجرام فجرت طائرة شرم الشيخ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80671

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام