آخر الأخباراخبار مصر › انضمام 4 مقاتلات متعددة المهام من طراز «إف 16» إلى أسطول القوات الجوية

صورة الخبر: طائرات إف 16
طائرات إف 16

تأكيدًا لعلاقات الشراكة والتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، احتفلت القوات المسلحة بانضمام 4 من المقاتلات الحديثة متعددة المهام طراز «إف 16» إلى أسطول القوات الجوية .

وجرى بناء الطائرات الأربع في فورت وورث بولاية تكساس الأمريكية، ووصلت إلى القاهرة من الولايات المتحدة بعد رحلة استغرقت 14 ساعة، وتتميز الطائرات الجديدة بإمكانات قتالية متقدمة، والقدرة على القيام بمهام استطلاعية وتنفيذ هجمات جوية أرضية والاشتباك مع الأهداف الجوية.

وتضمنت مراسم الاحتفال عرضًا لتقديم أحدث الأنظمة القتالية والأسلحة ومعدات الطيران التي زودت بها الطائرات الجديدة، وما تمثله من دعم لمنظومة الكفاءة القتالية داخل التشكيلات الجوية، بالإضافة إلى تقديم الولايات المتحدة الدعم الفني والصيانة، وتدريب الطيارين والأطقم الأرضية العاملة عليها.

وتعليقًا على وصول المقاتلات الجديدة، أكد السفير الأمريكي بالقاهرة، ستيفن بيكروفت، أن تسليم طائرات «إف 16» الجديدة، تمثل خطوة للأمام للتعاون الأمريكي المصري في محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين.

كما قدم اللواء تشارلز هوبر، رئيس مكتب التعاون العسكري بالسفارة الأمريكية، التهنئة للقوات المسلحة والشعب المصري بهذه المناسبة التي تعكس العلاقات القوية والمتواصلة بين الشعبين والتعاون الاستراتيجي الناجح بين الحكومتين المصرية والأمريكية، مشيرًا إلى أن الإضافات العسكرية الحديثة تمثل جزءًا من برنامج التعاون العسكري بين البلدين لدعم وتطوير القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية لتوفير المزيد من الأمن للشعب المصري، وإضافة قوية للحرب على الإرهاب.

ومن جانبه، أكد الفريق يونس المصري، قائد القوات الجوية، أن مقاتلي القوات الجوية ينفذون بكل شجاعة واقتدار العديد من المهام غير المسبوقة خلال الحرب على الإرهاب وتأمين الحدود وحماية ركائز الأمن القومي المصري على كل الاتجاهات.

وأشاد الفريق يونس بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أن الطائرات الجديدة تمثل إضافة جديدة لقدرة التشكيلات الجوية على تنفيذ جميع المهام التي تُسند إليهم تحت مختلف الظروف، ولتظل القوات الجوية قوية وقادرة على الدفاع عن أمن مصر واستقرار شعبها العظيم.
حضر مراسم الاحتفال عدد من كبار قادة القوات المسلحة، وعدد من أعضاء السفارة الأمريكية ومكتب التعاون العسكري بالقاهرة.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انضمام 4 مقاتلات متعددة المهام من طراز «إف 16» إلى أسطول القوات الجوية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47741

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام