آخر الأخبارالصحة والجمال › 7 فوائد يوفرها فيتامين "E" للشعر والجلد

صورة الخبر: فيتامين "E"
فيتامين "E"

يعتبر فيتامين "E" من المغذيات المهمة التي تلعب دورا في عدد من وظائف الجسم، فهو لا يكمن أهميته في كونه من أحد مضادات الأكسدة القوية ومضاد للتخثر فحسب، وإنما يساعد على تعزيز الجهاز المناعي والحفاظ على صحة الشعر والجلد.

ويوجد فيتامين "E"، في مجموعة متنوعة من مصادر الغذاء، بما في ذلك الحبوب الكاملة، والبذور، والمكسرات، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، والأفوكادو، والخضروات الورقية.

نستعرض لك أهم 7 فوائد يوفرها فيتامين E للشعر والجلد بحسب موقع "لايف هاك":

محاربة التجاعيد

يستخدم فيتامين "E" للمساعدة في مكافحة التجاعيد وتقليل علامات الشيخوخة المبكرة، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية، كما أنه يساعد على تقليل الضرر الناجم عن الأكسدة من الخلايا في الجسم، كما أنه يستخدم بمثابة واقي من الشمس، والحد من تلف الجلد التي تسرع الشيخوخة وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، يمكنك الحصول على فوائده من خلال تدليك البشرة بزيت الزيتون أو جوز الهند بالتزامن مع تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين ذاته.

تعزيز نمو الشعر

يعمل فيتامين "E" على تحفيز نمو الشعيرات الدموية، وهذا بدوره يزيد من تدفق الدم إلى فروه الرأس وبصيلات الشعر، وتعزيز نمو الشعر الصحي والتخلص من التالف، كما انه يساعد على منع الشيب المبكر، لذا يجب التأكد من اتباع نظام غذائي صحي غني بالدهون الصحية والأطعمة الغنية بالفيتامين ذاته، كما يمكنك تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون أو جوز الهند أو حليب جوز الهند وتركه على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالطريقة المعتادة باستخدام الشامبو والبلسم وذلك لاحتوائهما على الفيتامين نفسه.
ترطيب البشرة الجافة

فيتامين "E" هو واحد من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة، حيثُ يساعد في الحصول على بشرة ملساء وناعمة كالحرير، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على ليونة الجلد ومنع التشقق.

كما يمكنك خلط زيت فيتامين "E" مع غسول الجسم وتطبيقه على المنطقة المصابة بالجفاف قبل النوم.

يساعد على علاج تشقق الشفتين

تشقق الشفتين التي تحدث نتيجة التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، أو الرياح، أو الهواء البارد، يمكنك ترطيبها والتخلص من تشققها من خلال تطبيق كبسولة من فيتامين "E" لترطيب الشفاه ومنعها من الجفاف.

تقليل الندبات وعلامات تمدد الجلد

يساهم فيتامين "E" في تقليل الندبات وعلامات تمدد الجلد نتيجة الحمل أو الوزن الزائد، فهو يساعد على ترطيب البشرة ويسرع عملية الشفاء من خلايا الجلد التالفة.

فقط قم بتدليك جسدك أو المناطق المتضررة بفيتامين "E" مباشرة على الجلد، لمدة 10-15 دقيقة في شكل حركات دائرية.

تقوية الأظافر

يساعد فيتامين "E" في تقوية الأظافر الهشة وعلاج الالتهابات الفطرية، يمكنك نقع أظافرك في وعاء من زيت الزيتون وجوز الهند والماء الدافئ لتقوية الأظافر ومنع كسرها.

علاج التهابات الجلد

التهاب الجلد التي تتميز بالاحمرار، والتورم، وأحيانا حرقان على سطح الجلد، يمكنك الاستعانة بفيتامين "E"، لتهدئة الالتهابات والتخلص من الأعراض الناجمة عنه.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 فوائد يوفرها فيتامين "E" للشعر والجلد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74992

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام