آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزارة التعليم تعلن أسماء الطلاب والمدارس الفائزة في 4 مسابقات للصحة والسكان

صورة الخبر: وزارة التعليم تعلن أسماء الطلاب والمدارس الفائزة في 4 مسابقات للصحة والسكان
وزارة التعليم تعلن أسماء الطلاب والمدارس الفائزة في 4 مسابقات للصحة والسكان

أعلن الدكتور أكرم حسن محمد ، مدير عام الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية والصحية ، أن الإدارة قامت بتنظيم 4 مسابقات تم تعميمها على جميع مدارس الجمهورية، وذلك في ضوء اهتمام وزارة التربية والتعليم بوثيقة الأنشطة البيئية والسكانية والصحية للتوعية لطلاب المدارس.

وأوضح «حسن»، في بيان له، أن هذه المسابقات هي: مسابقة المشروع البيئي ، وفيها تقوم كل مدرسة بتنفيذ مشروع بيئي أو أكثر يهدف إلى تحسين البيئة المدرسية بمفهومها الشامل، ومسابقة المراجعة البيئية والصحية للمدرسة، وفيها تستخدم استمارة المراجعة البيئية لرصد الواقع البيئي والصحي للمدرسة والوقوف على الإيجابيات لتدعيمها والسلبيات لتلافيها، ومسابقة الأنشطة البيئية والسكانية والصحية المتنوعة، وتقوم فيها كل مدرسة بتنفيذ أنشطة بيئية وسكانية وصحية متنوعة تهدف إلى تحقيق المعايير في المجالات الثلاثة، التربية البيئية والسكانية والتربية الصحية، ومسابقة الأبحاث، ويتم طرح مسابقة لجميع طلاب المدارس لإعداد أبحاث في موضوعات متنوعة بمواصفات محددة .

وأشار الدكتور أكرم إلى أنه تم تحكيم تلك المسابقات في مستويات متعددة وهي الإدارة التعليمية، والمديرية التعليمية مركزياً عن طريق الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية والصحية بديوان عام الوزارة .

وأضاف أن المدارس الحاصلة على المراكز الأولى في مسابقة المشروع البيئي هي «الجمهورية إعدادية بنات بالبحيرة، ومحلة زياد إعدادية بنين بالغربية، وأبوالفتوح إعدادية بنات بدمياط، والمنار إعدادية بنات بالبحرالأحمر، والخياط ثانوية بنات بأسيوط».

والمدارس الحاصلة على المراكز الأولى في مسابقة المراجعة البيئية والصحية هي «السلام الخاصة بالغربية، ومصر الحرة للغات بالمنوفية، والإبراهيمية الرسمية بالشرقية، و25 يناير للغات بأسيوط، والثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب بالبحيرة».

والمدارس الحاصلة على المراكز الأولى في مسابقة الأنشطة البيئية والسكانية والصحية المتنوعة هي: «باك لاين الرسمية لغات بالقليوبية، السويدي الرسمية لغات بجنوب سيناء، والسلام أكاديمي بأسوان».

أما الطلاب الذين حصلوا على المراكز الأولى في مسابقة الأبحاث هم «ياسين جمعة الحسيني بالمنوفية، يوسف عبدالمهيمن بالغربية، ورضوى رمضان بدوي بالوادي الجديد، وجهاد أحمد محمود، وآية سالم عبدالعظيم، وأحمد يسرى أحمد بالبحيرة».

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزارة التعليم تعلن أسماء الطلاب والمدارس الفائزة في 4 مسابقات للصحة والسكان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37700

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام