آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزارة التعليم تحيل واقعة «مصرع طالب الغربية» إلى التحقيق

صورة الخبر: وزارة التعليم تحيل واقعة «مصرع طالب الغربية» إلى التحقيق
وزارة التعليم تحيل واقعة «مصرع طالب الغربية» إلى التحقيق

قرر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التعليم، أمس، فتح تحقيق عاجل في واقعة مصرع الطالب مصطفى نبيل منصور، بالصف الثانى الثانوى خدمات بمدرسة سنباط الثانوية المشتركة، بمحافظة الغربية.

وأوضحت مديرية التعليم بالمحافظة، في بيان، أن الطالب حضر إلى المدرسة للاستفسار عن موعد بدء الدراسة بفصول الخدمات بالمدرسة ووجد زملاءه يلعبون الكرة وحاول اللعب معهم ولكن أحدهم دفعه في صدره فوقع على الأرض، وتم نقله إلى مستشفى زفتى العام حيث فارق الحياة.

وأضافت أنه تم تحرير محضر بالمستشفى عن الواقعة، وشهد بعض الطلاب بذلك، وأفاد الطب الشرعى بالمستشفى بأن الجثة ليس بها أي كدمات والموضوع قيد تحقيقات النيابة للتأكد من سبب الوفاة وملابسات الحادث.

من جانبه أكد الوزير أنه لا رجوع عن قرار انتظام العملية التعليمية وانضباطها وعودة الطلاب للمدرسة والمدرسين لتقديم تعليم عالى الجودة لأبناء مصر، وعودة المدرسة إلى دورها الحقيقى مرة أخرى.

فيما طالبت نقابة المعلمين وزارة الداخلية بحماية المعلمين داخل المدارس من الاعتداءات المتكررة عليهم بعد بدء العام الدراسى بأيام قليلة، حيث شهد أمس الأول اعتداء مجموعة من البلطجية على معلمى مدرسة بنى هلال الإعدادية بالقوصية في محافظة أسيوط، فيما اعتدى طلاب على مديرة مدرسة بالجيزة.

فيما واصلت قوات أمن القاهرة وإدارة المرور برئاسة اللواء علاء الدجوى حملاتهما على الشوارع والميادين الحيوية، خاصة في محيط المدارس والجامعات، وتم ضبط 900 مخالفة وحجز 300 سيارة ودراجة بخارية مخالفة، و21 حالة قيادة تحت تأثير المخدر، و12 حالة تحرش أمام المدارس، ورفع 40 سيارة متروكة بالشوارع تسببت في تكدس المرور، وتحررت المحاضر اللازمة، وباشرت النيابات المختصة التحقيق.

من جانبه طالب عبدالحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، الإدارات المدرسية بمنع تواجد أولياء الأمور داخل المدارس قبل الساعة 12 ظهراً، لتوفير أجواء تعليمية هادئة ومنح إدارة المدرسة فرصة القيام بأعباء الإدارة وتنظيم العمل داخلها.
وكان عبدالحافظ تفقد، أمس، عدداً من المدارس لمتابعة انتظام سير الدراسة منها فيصل الإعدادية بنات وأشرف عبدالدايم الابتدائية القديمة، وإبراهيم عبدالقادر المازنى الإعدادية بنين، ونبوية موسى الإعدادية المشتركة.

وأكد خلال جولته ضرورة تسليم الكتاب المدرسى دون التقيد بدفع المصروفات المدرسية، مشدداً على منع تواجد أولياء الأمور بالمدارس، حيث لاحظ في بعض المدارس وجود أولياء أمور على أبواب الفصول وفى الممرات، واصفاً هذه المشاهد بالمعوقة لدور المدرسة ورسالتها.

وفى شمال سيناء أعلن منصور البلونى، مدير عام إدارة بئر العبدالتعليمية، عن قبول تلاميذ وتلميذات رفح والشيخ زويد بمدارس الإدارة دون أي تعقيدات روتينية، ودون أوراق، لحين إحضار ملفاتهم من مدارسهم التي كانوا مقيدين بها قبل انتقالهم للعيش في رفح والشيخ زويد، بسبب العمليات العسكرية التي تشنها قوات الجيش ضد العناصر الإرهابية.

وأضاف البلونى أنه سيتم إعداد كشوف بأسماء تلاميذ رفح والشيخ زويد المنقولين إلى مدارس بئر العبد، تمهيداً لإحضار ملفاتهم من مدارسهم بالشيخ زويد ورفح.

في المقابل، أكد عدد من أولياء الأمور تعنت مدارس مدينة العريش في قبول تلاميذ الشيخ زويد ورفح، وذلك بالمخالفة لقرار المحافظ، مؤكدين أن المدارس تطالب أولياء الأمور بإحضار عقود إيجار موثقة بالشهر العقارى، رغم إقامة معظمهم بعشش ومنازل بدوية، أو عند أقاربهم بالعريش.

وفى السويس، وافق اللواء العربى السروى، المحافظ، على البدء في إجراءات إدخال تعليم رياض الأطفال بمدرسة عيون موسى للتعليم الأساسى بمنطقة عيون موسى للعام الدراسى المقبل، وفى البحر الأحمر شهدت منطقة حلايب امتناع تلاميذ ثلاث مدارس عن الدخول لمدارسهم، حيث رفضوا الدخول للفصول بسبب عدم وجود مدرسين لعدد من المواد الدراسية، مطالبين وزارة التربية والتعليم بسرعة التدخل وسد العجز بالمدرسين للانتظام في الدراسة التي بدأت الأسبوع الثانى.

وفى المنيا، كشف محمود عبدالحليم، أمين مخازن الكتب الدراسية بإدارة العدوة التعليمية، عن قيام الفئران بمطاردة مخازن الكتب الدراسية، ما أدى إلى تمزيق بعضها، وعدم صلاحيتها لتداول التلاميذ والطلاب.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزارة التعليم تحيل واقعة «مصرع طالب الغربية» إلى التحقيق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91422

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام