آخر الأخبارالصحة والجمال › فوائد اللبن الرائب للتخسيس

صورة الخبر: اللبن الرائب
اللبن الرائب

اللبن الرائب هو من مشتقات الحليب اللذيذة التي تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية لجسمك. لكن ما قد لا تعلمينه هو أن للبن الرائب فوائد للتخسيس، لذلك إذا كنت ترغبين بجسد رشيق وفقدان الوزن، تابعينا في مقال اليوم للتعرف إلى فوائد اللبن الرائب للتخسيس.

- يحتوي اللبن الرائب على نسبة 2.9% من البروتين، ووجود بكتيريا حامض اللاكتيك فيه تعمل على تخفيض نسبة الإصابة بالحساسية بالمقارنة مع بروتين الحليب الطازج والذي قد يسبب حساسية لدى البعض من الناس.

- يتميّز اللبن الرائب عن باقي مشتقات الحليب بأنه قليل الدهون بحيث لا تتعدّى نسبتها 2.5%، وذلك يدل على قلّة السعرات الحرارية فيه. وتقوم هذه الدهون بامتصاص العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

- يساعد اللبن الرائب في حل مشاكل الجهاز الهضمي خصوصاً عمليات هضم سكر الحليب، ويناسب الأشخاص الذين يشكون من مشاكل في الهضم إذ إنّ السكر في اللبن الرائب قليل جداً لدى مقارنته بسكر الحليب.

- يحتوي اللبن الرائب على نسبٍ قليلة من الكربوهيدرات والتي تسبب كثرتها زيادة في الوزن، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على عناصر مفيدة ومغذية للجسم مثل: الكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكبريت، والفسفور، واليود، والسيلينيوم، والزنك.

- يحتوي اللبن الرائب على الفيتامين b5، والفيتامين b12، والفيتامين b2 .

- يحتوي اللبن الرائب على حمض اللبنيك والذي يقوم بتحفيز الغدد الهضمية، ويعمل على تحسين وظائف الأمعاء ما يساعد في التخسيس وهضم الطعام بشكل جيد والحد من مشاكل الإمساك.

- ينصح خبراء التغذية باتّباع الرجيم باللبن الرائب وذلك لأنّه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، بالإضافة إلى وجود بعض المضادّات الحيوية التي تنتج بواسطة البكتيريا المتواجدة باللبن الرائب.
- استخدام اللبن الرائب في أنظمة الرجيم يعمل على تخسيس الجسم وخلال ثلاثة أسابيع تظهر النتيجة.

- تناول اللبن الرائب يحدّ من تجمع الدهون داخل الخلايا الدهنية خاصّةً في مناطق البطن والمعدة.

المصدر: elhawanem

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد اللبن الرائب للتخسيس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23975

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام