آخر الأخباراخبار مصر › تعرف على المتهمين في قضية الفساد الكبرى بوزارة الزراعة

صورة الخبر: صلاح هلال وزير الزراعة
صلاح هلال وزير الزراعة

أعلنت النيابة العامة ، مساء الإثنين، تورط صلاح هلال ، وزير الزراعة المستقيل، ومدير مكتبه محيي الدين قدح، ورجل الأعمال أيمن الجميل «الراشي»، ومدير مكتب وزير الثقافة الأسبق محمد فودة «الوسيط»، في قضية «الفساد الكبرى» بوزارة الزراعة.

وقالت إن المتهمين الأول والثاني تلقيا هدايا عينية كبيرة مقابل الموافقة للثالث على تقنين إجراءات مساحة أرض قدرها 2250 فداناً تقع على طرق الفيوم، و«مصر- إسكندرية» الصحراوي، و«القاهرة- الإسماعيلية».

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«رشوة وزارة الزراعة»، أن مسؤولي وزارة الزراعة محل التحقيق بالنيابة، طلبوا وأخذوا أشياء عينية (على سبيل الرشوة)، ممثلة في بعض الهدايا، وطلب بعض العقارات من المتهم أيمن محمد رفعت عبده الجميل، مقابل تقنين إجراءات مساحة أرض قدرها 2500 فدان بمنطقة وادي النطرون.

واستعرض المستشار علي عمران ، النائب العام المساعد، القائم بأعمال النائب العام، مع المستشار تامر فرجاني ، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، التحقيقات التي تجري في القضية، حيث تبين أن الهدايا موضوع الرشاوى تمثلت في عضوية عاملة بالنادي الأهلي، بمبلغ 140 ألف جنيه لأحد المتهمين، ومجموعة من الملابس من أحد محال الأزياء الراقية، قيمتها 230 ألف جنيه، والحصول على هاتفين محمولين قيمتهما 11 ألف جنيه، وإفطار في شهر رمضان بأحد الفنادق الكبرى بتكلفة قدرها 14 ألفا و500 جنيه، وطلب سفر لأسر المتهمين، وعددهم 16 فردا، لأداء فريضة الحج عن طريق إحدى الشركات السياحية، بتكلفة 70 ألف ريال سعودي للفرد الواحد، وطلب وحدة سكنية بأحد المنتجعات بمدينة السادس من أكتوبر، قيمتها 8 ملايين و250 ألف جنيه.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن المتهمين في القضية:

صلاح هلال.. «كاتم أسرار الزراعة» في قبضة «الرقابة الإدارية»

7 شهور قضاها صلاح هلال وزيرًا للزراعة، بعدما اختاره المهندس إبراهيم محلب، في مارس 2015، ضمن تعديل وزاري أجراه على الحكومة، وقال «هلال» إن «محاربة الفساد على رأس أولوياته»، و«المرحلة المقبلة تحتاج للمزيد من العمل، أنا بتاع شغل مش نوم»..للمزيد.
محمد فودة.. «تخصص إسقاط مسؤولين بتهمة الفساد»

جاء خبر القبض على وزير الزراعة صلاح هلال، الإثنين، بعد تقديمه استقالته، مفاجئا، خاصة أنه قبلها بيوم واحد فقط كان بصحبة قاضي تحقيق وآخرين، ويحقق في قضايا فساد على طريق الإسكندرية الصحراوي.. للمزيد.

أيمن الجميل.. «حوت دمياط يبتلع وزير الزراعة»

كشفت النيابة العامة عن تورط صلاح هلال، وزير الزراعة المستقيل، ومدير مكتبه محيي الدين قدح، ورجل الأعمال أيمن الجميل «الراشي»، ومدير مكتب وزير الثقافة الأسبق محمد فودة «الوسيط»، حيث تلقي الأول والثاني هدايا عينية كبيرة مقابل الموافقة للثالث على تقنين إجراءات مساحة أرض قدرها 2250 فدان تقع على طرق الفيوم، و«مصر- إسكندرية» الصحراوي، و«القاهرة- الإسماعيلية»، وتصل قيمتها إلى 600 مليار جنيه، بحسب تقارير صحفية.. للمزيد.

محيي قدح.. «الشاب الأربعيني المُدلل يُدير الزراعة»

المعلومات المتوفرة عن محيي قدح قليلة للغاية، إلا أن المعروف عنه أنه «فتى وزراء الزراعة المُدلل»، بسبب علاقاته الوطيدة بالوزير الأسبق أيمن فريد أبوحديد، وكذلك السابق صلاح هلال..

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على المتهمين في قضية الفساد الكبرى بوزارة الزراعة (1)

محمد سعيد عبده‏04 ‏أكتوبر, ‏2015

مهما طال العمر لازم الحق يظهر

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69541

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام