آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم: التحاق طلاب الثانوية العامة بالكليات وفقا لاختبارات القدرات.. وخطاب استقالتي مزور

صورة الخبر: وزير التعليم: التحاق طلاب الثانوية العامة بالكليات وفقا لاختبارات القدرات.. وخطاب استقالتي مزور
وزير التعليم: التحاق طلاب الثانوية العامة بالكليات وفقا لاختبارات القدرات.. وخطاب استقالتي مزور

قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إن هناك لجنة مشتركة مع وزارة التعليم العالى تبحث تغيير سياسات القبول بالجامعات.

وأشار إلى أنه سيتم إلحاق طلاب الثانوية العامة بالكليات وفقا لاختبارات القدرات، حتى لا تكون درجة الثانوية العامة هى المؤهلة للالتحاق بالكليات، ومن ثم فإنه عبر القدرات يتم القضاء على بعبع الثانوية العامة.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الثلاثاء، أن خطاب استقالته من منصبه والذى تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك هو خطاب مزور، وأن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية للوصول إلى مزورى الخطاب، من خلال الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، قائلا: «عندما نصل إلى مزور الخطاب سنعلن عنه فورا».

وتابع «الرافعى»: «إننا فى الوزارة نواجه الكثير من المشكلات التى نعانى منها فى التعليم»، مشيرا إلى أن الوزارة انتهت خلال الفترة الماضية من تطوير المناهج ، وتم التركيز على مهارت التفكير والابداع، مبينا أنه سيتم تدريس كراسة تنمية مهارات التفكير بداية من العام المقبل لطلاب الصف الأول الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى، بهدف تغيير نظام التعليم من الحفظ والتلقين للتفكير والإبداع.

وأوضح الوزير أنه تم طباعة 77% من كتب العام الدراسى الجديد طباعة فاخرة، واصفا إياه بالإنجاز الذى حققته الوزارة، لافتا إلى أنه تم توريد تلك الكتب للمديريات التعليمية لتسليمها للطلاب قبل بدء العام الدراسى الجديد، موضحا أنه سيتم بداية من العام المقبل تخصيص نسبة 30% من الامتحانات لقياس مهارات التفكير والبحث والإبداع لدى الطلاب، فضلا عن تطبيق لائحة الانضباط المدرسى.

وأكد الوزير بدء انطلاق حملة (نظف مدرستك) قبل بدء العام الدراسى الجديد، مشيرا إلى أنه أصدر تعليمات بضرورة غرس بعض القيم لدى الطلاب فى الحصص الدراسية والانشطة المدرسية.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم: التحاق طلاب الثانوية العامة بالكليات وفقا لاختبارات القدرات.. وخطاب استقالتي مزور

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82148

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام