آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › اتجاه تعليمي جديد للطلاب في مصر يجتذب 48 ألف طالب

صورة الخبر: اتجاه تعليمي جديد للطلاب في مصر يجتذب 48 ألف طالب
اتجاه تعليمي جديد للطلاب في مصر يجتذب 48 ألف طالب

قال المدير الإقليمي لامتحانات كامبريدج الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسيم الحنبلي "إنّ نجاح طلاب كامبريدج في مصر يؤكد على ما بذلوه من جهد وتفان، كما يعكس هذا النجاح أيضاً خبرة وحماس المعلمين وموظفي الدعم المدرسي.

فيما قالت المديرة التنفيذية للمدرسة البريطانية بمصر THE BSE الدكتورة أمنية قصبجي إن امتحان كامبريدج الدولي يُعد واحداً من أكثر المؤهلات الدولية شهرة وانتشارا في العالم.

وتحظى كامبريدج بشعبية كبيرة في مصر، لأنها تعمل على تنمية وتشجيع المهارات التعليمية الحيوية لدى الطلاب، كما أنها تمثل نموذجاً مرموقاً للمدرسة المثالية التي تساعد الطلاب على النجاح في المستقبل، من خلال ما تقدمه من برامج متقدمة لطلابها، خاصة خلال آخر عامين من الدراسة".

وأكد بيان صادر عن مدارس كامبريدج فى مصر، أن امتحانات كامبريدج الدولية تساهم في إعداد طلبة المدارس على التقدم من خلال مساعدتهم على تطوير قدراتهم فيما يخص توجهاتهم الأكاديمية وتحفيز شغفهم تجاه العلوم التي يرغبون في اتخاذها كتخصص، ويعتبر هذا الامتحان جزءاً من إدارة تقييم كامبريدج التابعة لجامعة كامبريدج.

وأوضح البيان، أن امتحانات كامبريدج الدولية، تُعد واحدة من كبرى الجهات المانحة لبرامج ومؤهلات التعليم الدولي لمن تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 19 سنة، وهي أيضاً جزء من برامج جامعة كامبريدج، والتي تُعدّ واحدة من أفضل جامعات العالم.

وتابع:" انه قد زاد عدد الطلاب الذين خضعوا لامتحان كامبريدج التأهيلي على مستوى العالم بنسبة تصل إلى 15٪ هذا العام، أما المتقدمون لامتحان مؤهلات المستوى المتقدم (A-Levels) وامتحانات كامبريدج الدولية فقد زادوا بنسبة 8٪ و23٪ على التوالي.

وفي مصر يوجد حالياً 106 مدارس كامبريدج قامت بإجراء نحو 63 ألف متحان تأهيلي في شهر يونيو، بزيادة نسبتها 9٪، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وتشير الأرقام إلى أن مصر شهدت نمواً بنسبة 8٪ في عدد الطلاب المشاركين بامتحانات كامبريدج الدولية، حيث شارك 48 ألف طالب جديد في تلك الامتحانات، أما المواد الدراسية الأكثر إقبالاً في امتحانات كامبريدج الدولية فهي اللغة الإنجليزية والفيزياء، حيث ارتفعت نسبتهما إلى 10٪، وشارك في الامتحانات الخاصة بهما 11 ألف طالب جديد.

وتعتبر شهادة امتحانات كامبريدج وثيقة معترف بها دولياً من قبل الجامعات حول العالم وكذلك الشركات والمؤسسات، الأمر الذي يمنح الطلبة الحائزين على تلك الشهادة مجموعة واسعة من الخيارات سواء في مجال الدراسة أو العمل، وبصفتها مؤسسة غير ربحية، ويخوض هذا الامتحان سنوياً قرابة مليون طالب من 10 آلاف مدرسة في 160 دولة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اتجاه تعليمي جديد للطلاب في مصر يجتذب 48 ألف طالب (1)

محمد سعيد عبده‏06 ‏سبتمبر, ‏2015

48 الف والباقى راحوا فين بيشموا ترمس وذرة على كورنيش النيل انت فين من خطط التحدى للتقدم انت ياستاذ وضح نفسك

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45189

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام