آخر الأخباراخبار مصر › تعرّف على جدول أعمال السيسي خلال زيارته للصين

صورة الخبر: جدول أعمال السيسي
جدول أعمال السيسي

يتضمن جدول أعمال السيسي خلال الزيارة لقاءات ثنائية مع الرئيس الصيني، شي، ورئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) لي كه تشيانغ، وعدد من زعماء العالم الذين سيحضرون إلى الصين خصيصًا للمشاركة في الاحتفالات وحضور العرض العسكري الكبير الذي سيتم تنظيمه يوم الخميس المقبل، والذي يعتبر الجزء الأهم من الاحتفالات.

وسيكون جدول الرئيس مزدحمًا جدًا خلال زيارته، ففي اليوم الأول لوصوله سيقوم الرئيس السيسي ببعض اللقاءات من ضمنها لقاء ببعض شباب مصر الذين يتلقون تدريباتهم العملية في عدد من القطاعات وبخاصة القطاع التكنولوجي في الصين.

أما اليوم الثاني فسيتضمن لقاء ثنائيا رسميًا مع نظيره الصيني شى جين بينغ، حيث يشهدا توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية من ضمنها إتفاقية التعاون المتعلقة بتعزيز القدرات الإنتاجية، وهي الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى في 15 يونيو الماضي، بالإضافة إلى إتفاقية قرض بمبلغ 100 مليون دولار مقدم من بنك التنمية الصيني للبنك الأهلي المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة في مصر.

وعقب هذا يقوم السيسي بحضور لقاء مع رؤساء كبريات شركات الاستثمار والأعمال الصينية خاصة تلك العاملة في مصر، حيث سيتركز اللقاء حول تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المصرية الصينية وتوجهات الدولة المصرية لإصلاح النظام الاقتصادي والسياسي لتنمية الاقتصاد المصري وعرض مجمل للسياسة الاستثمارية المصرية في المرحلة المقبلة، ثم اجتماع ثنائي مع رئيس مجلس الدولة الصيني.

وفي اليوم الثالث والأخير من الزيارة، يحضر الرئيس السيسي منذ الصباح العرض العسكري بذكرى النصر بصحبة الرئيس الصيني والكثير من زعماء العالم، ومن بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورؤساء نحو 28 دولة أخرين، بالإضافة إلى رؤساء العديد من المنظمات الدولية، من بينهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون .

وسيلى ذلك حضور الرئيس السيسي لحفل استقبال كبير يقيمه الرئيس الصيني، ثم المهرجان الاحتفالي الفني الضخم الذي تنظمه الصين بمناسبة هذا الحدث العظيم.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرّف على جدول أعمال السيسي خلال زيارته للصين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5969

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام