آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو.. مقاتلة «كا - 52» الروسية تحلق في سماء مصر

صورة الخبر: مقاتلة «كا - 52» الروسية
مقاتلة «كا - 52» الروسية

1- التمساح
يذكر أن مروحية «كا – 52» «التمساح» عبارة عن مروحية حربية ثنائية المقاعد للجيل الجديد، وأنها تعتبر نسخة مطورة لمروحية «كا-50» «القرش الأسود» الروسية الضاربة، وتستخدم لتدمير الأهداف الأرضية والأهداف الجوية البطيئة.. فضلا عن تنفيذ مهام الاستطلاع وقيادة مجموعة من المروحيات.

بدأ في عام 1994 تصميم مروحية «كا-52» «التمساح» ذات المقعدين على أساس مروحية «كا-50» «القرش الأسود» ذات المقعد الواحد.

وجرى أول تحليق تجريبي للمروحية الجديدة في صيف عام 1997، واحتفظت مروحية «كا-52» بجميع المميزات لسابقتها، كما اكتسبت أفضليات تسمح بتوسيع تكتيك استخدام المروحيات بشكل جماعي.
2- متعددة المهام
وتخصص مروحية «كا-52» «التمساح» المتعددة المهام والعاملة في مختلف الظروف الجوية، لتأمين الفعالية القصوى في أداء مهامها القتالية وتنظيمها. وتتوزع مروحتا الطائرة عموديا، إحداهما فوق الأخرى. ولا توجد فيها مروحة خلفية.

وتختلف مروحية «كا-52» عن سابقتها بمقدمة الجسم الموسعة وقمرة القيادة ذات المقعدين، حيث صمم كرسيا القذف للطيارين أحدهما جنب الآخر. وتتم قيادة المروحية من قبل كل من الطيارين بدون أي قيود، وقمرة القيادة في المروحية مدرعة.

3- مواصفات مميزة
3- مواصفات مميزة
ويبلغ طول المروحية 16 مترا، وارتفاعها 5 أمتار، وعرض المروحة 14.5 مترا، ويبلغ وزن الإقلاع لمروحية «كا-52» «التمساح» 10400 كيلوجرام، ويبلغ مدى الطيران العملي للمروحية مع الوقود في الخزانات الداخلية 520 كيلومترا، وتبلغ سرعة الطيران 300 كيلومتر.

وثمة عدد كبير من احتمالات تركيب الأسلحة الجوية على متنها، وذلك بفضل وجود المدفع سريع الرمي و6 نقاط للتحميل في الحمالة تحت الجناحين.

ويمكن أن تركب فيها الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والصواريخ غير الموجهة وصواريخ «جو – جو» والمدافع الرشاشة والقنابل من مختلف الأعيرة، ويبلغ الوزن الإجمالي للوسائل النارية المركبة بالحمالات تحت الجناحين 2000 كيلوجرام.
كما تركب في المروحية مجموعة إلكترونية بصرية تسمح بتحقيق الدلالة على الأهداف للمروحيات التي تطير ضمن مجموعة واحدة.

المصدر: شبكة روسيا اليوم الإخبارية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. مقاتلة «كا - 52» الروسية تحلق في سماء مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30417

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام