آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم: تطبيق لائحة الانضباط ودرجات الحضور والسلوك لإعادة احترام المعلم

صورة الخبر: وزير التعليم: تطبيق لائحة الانضباط ودرجات الحضور والسلوك لإعادة احترام المعلم
وزير التعليم: تطبيق لائحة الانضباط ودرجات الحضور والسلوك لإعادة احترام المعلم

قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم ، إنه لن ينصلح حال التعليم إلا بالمعلم وهو أهم عنصر فى العملية التعليمية، مشيراً إلى أنه يحرص على لقائهم مباشرة دون وسيط ، للاستماع إلى آرائهم فى تطوير العملية التعليمية، وما يواجهونه من مشكلات والعمل على حلها.

وحث الوزير المعلمين على بدء عام دراسى بمنتهى الحسم والحزم، وبذل أقصى جهد مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسى و10 درجات للحضور والسلوك لإعادة احترام وتقدير المعلم، واحترام العلاقة بين المعلم والطالب ، مشيرا إلى أن ينبغى أن يعرف الجميع أن المدرسة بمثابة حرم ينبغى أن يحترم ، لافتا إلى أن نجاح تطبيق اللائحة يكون من خلالكم.

وأوضح الوزير إنه وضع ملامح للعام الدراسى القادم وأهمها محاربة الدروس الخصوصية بوضع 4 بدائل لها فى ظل وجود خدمة تعليمية متميزة، حيث إنه سيتم إغلاق مراكز الدروس، وإنشاء مجموعات تقوية بالمدارس وبعض مراكز الشباب. كما سيتم توزيع كراسات تنمية مهارات التفكير من الصف الأول الابتدائى إلى الصف الثالث الإعدادى، وهناك ورش عمل مع المدرسين قبل تطبيقها.

وعلق الوزير على بعض الاستفسارات ومطالب المعلمين ومنها البدء فى تأهيل المعلمين على كراسات مهارات التفكير، فقال إنه سيتم تدريبهم على الفور ويمكن أن يتم التدريب من خلال الفيديو كونفرانس حتى يتم تدريب أكبر عدد من المعلمين فى وقت قياسى، كما وعد الوزير بدراسة طلب صرف كتب مرحلة رياض الأطفال من مخازن المديريات أسوة بالمراحل الأخرى. كما طالب المعلمون الحد من الإجازات المرضية للطلاب فى المرحلة الثانوية.

وعن المعلمين الذين تدربوا من خلال الأكاديمية المهنية منذ عامين ويطالبون بترقيتهم على مستوى الكادر، قام الوزير بالاتصال هاتفيا بوزير المالية لعرض هذا الموضوع عليه للنظر فيه، وأشار الوزير بأنه سوف يتم مخاطبة المالية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وردا عن حق الحاصلين على دبلوم المعلمين فى الترقيات قال الوزير إن هذا الأمر يتطلب تغيير مادة فى القانون وهذا حقا لهم ، مشيرا إلى أنه سيتم عمل مذكرة لتغيير هذه المادة.

جاء هذا خلال لقاء الوزير بقيادات مديرية تعليم المنيا ، ومديرى الإدارات والمدارس والمعلمين بمحافظة المنيا.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم: تطبيق لائحة الانضباط ودرجات الحضور والسلوك لإعادة احترام المعلم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85841

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام