آخر الأخبارعلم وتقنية › البندقية الأمريكية الموجهة ذاتيا يمكن إختراق برمجياتها

صورة الخبر: البندقية الأمريكية الموجهة ذاتيا يمكن إختراق برمجياتها
البندقية الأمريكية الموجهة ذاتيا يمكن إختراق برمجياتها

أوجد خبراء الأمن الكمبيوتري الأمريكي طريقة لاختراق التحكم في مهداف (جهاز تسديد) البندقية الموجهة ذاتيا من طراز " Tracking Point ". أفاد بذلك الموقع الألكتروني الأمريكي " Wired " .

ويمكن مهداف البندقية الالكتروني الرماة من تأشير هدف بواسطة زر موجود في قوس التسديد. كما إنه يمكنهم من تحديد سرعة الريح ودرجة الحرارة للجو ووزن الطلقة. ثم يتوجب على صاحب البندقية تطبيق علامة التسديد على صورة الهدف بواسطة الضغط على الزناد، وسيتم إطلاق النار أوتوماتيكيا في لحظة اكتساب علامة التسديد اللون الأحمر.

وقد نصبت في البندقية وحدة "واي فاي" التي تمكن صاحب البندقية من إرسال صورة الهدف من المهداف إلى جهاز "أيباد" أو هاتف "آيفون". وفي حال تشغيل اتصال "واي فاي" بالبندقية تتم حمايته بواسطة كلمة مرور عادية يمكن اختراقها بسهولة وإدخال تعديلات في الهدف الذي يجب أن تصيبه الرصاصة.

واستطاع الهاكرز تنفيذ عملية الاختراق بعد تفكيك إحدى البندقيتين المتوفرتين لديهم. واستعرضوا في مقطع فيديو سجلوه خصيصا لموقع " Wired " كيفية الإختراق وإعادة برمجة البندقية. ويبيّن مقطع الفيديو أن البندقية تصيب بعد اختراق برمجياتها هدفا واقعا بالقرب من الهدف المحدد لها.

فيما أشار الخبراء إلى أن البندقية لا يمكن أن تطلق الرصاص من تلقاء نفسها لأن تصميمها لا يسمح بإصدار أمر بإطلاق النار دون الضغط على الزناد.

صورة الخبر: البندقية الأمريكية الموجهة ذاتيا يمكن إختراق برمجياتها

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البندقية الأمريكية الموجهة ذاتيا يمكن إختراق برمجياتها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91354

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام