آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم الفني: نراعي احتياجات سوق العمل عند تطوير المناهج

صورة الخبر: وزير التعليم الفني: نراعي احتياجات سوق العمل عند تطوير المناهج
وزير التعليم الفني: نراعي احتياجات سوق العمل عند تطوير المناهج

أكد وزير التعليم الفني والتدريب، الدكتور محمد يوسف، ضرورة مراعاة احتياجات سوق العمل عند تطوير مناهج التعليم الفني، بحيث تلبي المناهج هذه الاحتياجا

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، الخميس، بلجنة تقييم المناهج التي تم تشكيلها بغرض الاطلاع على المناهج الدراسية لمقررات مدارس التعليم الفني نظام السنوات الدراسية الثلاث بمجالاته المختلفة «الصناعي، التجاري، الزراعي، والفندقي»، وفحص الموضوعات المتضمنة بالكتب الدراسية.

وشدد «يوسف»، على أهمية تعليم الطلاب مهارات التفكير مع المهارات الأساسية، بحيث يعرفون الفكرة الكامنة وراء المهارة التي يتلقونها، مشيرًا إلى أنه بهذه الطريقة يحدث التكامل بين التعليم الفني والتدريب، ويتحقق التطوير الذي نبتغيه في المجالين.

ووجّه الوزير بعقد اجتماع مطلع الأسبوع المقبل يضم أعضاء لجنة تطوير المناهج مع مديري عموم التعليم الفني بتخصصاته المختلفة ومستشاري المواد الفنية، يتم خلاله طرح كافة توصيات اللجنة ومناقشتها للتوصل إلى أفضل التعديلات.

واستمع الوزير خلال اللقاء إلى توصيات اللجنة ومن بينها إعداد خريطة عامة بالتخصصات الفنية بكل أنواع التعليم الفني لتجنب التداخل والتعارض بين التخصصات، وتحديد المحتوى العلمي لكل مقرر في ضوء التوصيف المهني للعامل الفني في مجال التخصص.

كما أوصت اللجنة بضرورة تضمين محتويات الكتب للجوانب المعرفية والمهارية والقيمية، بالإضافة إلى توظيف مقرر الأمن والسلامة المهنية بما يناسب متطلبات كل تخصص، وتوظيف التخصصات المختلفة بمدارس التعليم الفني وما تتضمنه من محتويات لخدمة البيئات والمجتمعات المصرية المختلفة.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم الفني: نراعي احتياجات سوق العمل عند تطوير المناهج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87696

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام