آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم": نتوقع إصدار القرار الخاص بتعيين الـ30 ألف معلم 20 أغسطس

صورة الخبر: الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم

قال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، إنه على أقصى تقدير سيتم تعيين الـ30 ألف معلم نهاية أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يصدر القرار الوزارى الخاص بهم 20 أغسطس، مؤكدًا تدريبهم ليكونوا جاهزين قبل بدء العام الدراسى المقبل.

وأكد محب الرافعى خلال المؤتمر الصحفى بديوان عام الوزارة، رفع المادة 89 الخاصة بزيادة أجور المعلمين إلى مجلس الوزراء ولجنة الفتوى والتشريع لدراستها، قائلا: "هناك تناقض كبير بين المعلمين فيما يتعلق بقانون الخدمة المدنية، فبعضهم يريد أن يطبق القانون وبعضهم يرفض"، مشيرًا إلى أن المطالب التى رفعها المعلمون خلال اللقاء الأخير معهم منذ يومين جار وضع حلول لها خاصة ما يتعلق بالحافز.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه عرض على رئيس الوزراء تجريم الدروس الخصوصية لإعادة العملية التعليمية إلى وضعها الطبيعى، وأن هناك منظومة ثواب وعقاب لمديرى المدارس والمعلمين، فكل مدير مدرسة يرفع تقريرًا بعدم وجود أى مشكلات فى أعمال الصيانة، قائلا: "لو لجان المتابعة مرت واكتشفت غير ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مدير المدرسة".

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه يعقد اجتماعًا مع عدد من المعلمين خلال الفترات المقبلة داخل الوزارة، وفى المحافظات، للتواصل معهم والتعرف على مطالبهم.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم": نتوقع إصدار القرار الخاص بتعيين الـ30 ألف معلم 20 أغسطس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22107

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام