آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم العالي" تحذر الطلاب من التعامل مع سماسرة التنسيق.. وتؤكد: لسنا مسؤولين عن تسجيل رغبات الطلاب

صورة الخبر: "التعليم العالي" تحذر الطلاب من التعامل مع سماسرة التنسيق.. وتؤكد: لسنا مسؤولين عن تسجيل رغبات الطلاب
"التعليم العالي" تحذر الطلاب من التعامل مع سماسرة التنسيق.. وتؤكد: لسنا مسؤولين عن تسجيل رغبات الطلاب

أكد سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى المشرف العام على التنسيق، أن مكتب التنسيق حذر الطلاب واولياء الامور أكثر من مرة من التعامل مع سماسرة التنسيق وعدم اعطاء رقم جلوس الطالب والرقم السرى لاى احد، خاصة وأن معامل الجامعات مفتوحة امام الطلاب وتقدم خدمة تسجيل الرغبات مجاناً، ولا يوجد زحام عليها منذ بداية المرحلة.

وقال عطا فى تصريحات لـ"صدي البلد"، إن مكتب التنسيق غير مسؤول عن تسجيل رغبات الطلاب وانه على جميع الطلاب الدخول إلى موقعى التنسيق للتأكد من رغباتهم التى سجلوها، وأن موقعى التنسيق يتيح للطالب تعديل رغباته حتى السابعة مساء بعد غد الاربعاء، على أن يتم توزيع الطالب وفقا لاخر تعديل اجراه على الرغبات.

وأوضح عطا، أن هناك نحو 90 الف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم من المرحلة الاولى حتى الان من اجمالى 110 الاف و192 طالباً.

يذكر أن "صدى البلد" رصد ما يسمى بـ"سماسرة التنسيق"، وهم يصطفون أمام أسوار جامعة القاهرة وشارع بين السرايات، حيث يخدعون الطلاب وأولياء أمورهم بدفع 20 جنيهًا لهم بدلًا من الجهات الرسمية بجامعة القاهرة، التي تقدم الخدمة مجانًا للطلاب، وقد أعلنت وزارة التعليم العالي عن أماكن التنسيق والجهات الرسمية بجامعة القاهرة وهي معهد الإحصاء بكلية الحاسبات والمعلومات، وكلية الهندسة، وكلية الزراعة.

وأوضحت "صدى البلد" أن السماسرة يقومون بالاطلاع على الرقم السري ورقم الجلوس للطالب ولا يسمحون للطالب بأن يسجل رغباته بشخصه، فبذلك يمكن للسمسار أن يعدل من رغبات الطالب ويجعله يترشح للدخول لأي كلية أو معهد يختارها ذات السمسار للطالب.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم العالي" تحذر الطلاب من التعامل مع سماسرة التنسيق.. وتؤكد: لسنا مسؤولين عن تسجيل رغبات الطلاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98931

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام