آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › «التعليم»: استمارة تقييم للمعلمين بالعام الجديد ورفع رسوم إعادة قيد الطلاب

صورة الخبر: «التعليم»: استمارة تقييم للمعلمين بالعام الجديد ورفع رسوم إعادة قيد الطلاب
«التعليم»: استمارة تقييم للمعلمين بالعام الجديد ورفع رسوم إعادة قيد الطلاب

عقد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم ، اجتماعا مع أعضاء الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء.

أكد الوزير ضرورة رفع كافة التقارير بحيادية وشفافية، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات بناء على هذه التقارير لضبط العملية التعليمية والقضاء على أي فساد، مشددا على ضرورة متابعة تفعيل لجنة الانضباط الطلابى لضبط العملية التعليمية، لافتا إلى أنه بصدد إصدار قرار برفع رسوم إعادة القيد حتى لا يتغيب الطلاب ونعيد للمدرسة احترامها.

وأوضح الوزير أن هناك استمارة جديدة لتقييم المعلم تشتمل على عدة معايير، منها مدى الانضباط في العمل وكيفية مواجهة المشكلات.

وأشار «الرافعي» إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ عدة مشروعات قومية ومنها مشروع القرائية ، وقد تم طرح خطة جذب لتلاميذ المدارس الابتدائية لتنمية مهارات القراءة والكتابة، ومشروع صيانة المدارس على مستوى الجمهورية.

واستمع الوزير لبعض من الأسئلة وتقارير المتابعين والمشكلات التي تواجههم بالمحافظات، حيث طالب المتابعين بضرورة تخصيص رقم تعريفى لكل مدرسة على حدة في المدارس المشتركة حتى لا تتداخل البيانات، ويكون لدى الوزارة إحصاءات دقيقة.

كما طالبوا بضرورة عدم تدريس أي كتب بالمدارس الخاصة إلا بعد موافقة الوزارة، وأشاروا إلى أنه في العام الماضى تم تدريس كتبا تحتوي على مفاهيم خاطئة في بعض المدارس الخاصة، وطالبوا أيضا بضرورة إعادة تنسيق توزيع المدرسين بالمديريات حسب نسب العجز والزيادة لتستقيم العملية التعليمية. وطالبوا بضرورة تدريبهم على تطوير قسم المتابعة.

كما قدمت متابعة محافظة البحر الأحمر وقنا ومدارس إسنا تقريرا للوزير بالصور لخزانات مياه كبيرة فوق أسطح بعض المدارس مما قد يعرض الطلاب للخطر.
ووعد الوزير باتخاذ اللازم نحو ما تم عرضه أثناء الاجتماع، مشيرا إلى أنه سيقوم بزيارة المحافظات للوقوف بنفسه على كل المشكلات على أن تضم الزيارة فريق يتكون من مسؤولا ماليا وإداريا وشؤون قانونية مع المتابعين كل حسب محافظته التي يشرف عليها، موضحا أنه سيقوم بعمل لقاء مفتوح مع خمس معلمين من كل مديرية للاستماع إلى الآراء والأفكار الجديدة والمشكلات التي تواجه كل مدير.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «التعليم»: استمارة تقييم للمعلمين بالعام الجديد ورفع رسوم إعادة قيد الطلاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21507

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام