آخر الأخبارالصحة والجمال › «ورق الزيتون» يقوي المناعة وعلاج فعال لمرضى القلب

صورة الخبر: ورق الزيتون
ورق الزيتون

تعد "شجرة الزيتون" من أشهر الأشجار التي تتم زراعتها في في منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط، وقديمًا تم استخدام أوراقها في علاج العديد من الأمراض، قد يعرف الكثيرون الفوائد الصحية لزيت الزيتون، بينما قد يستغرب البعض لوجود فوائد من الأوراق ذاتها، فهناك من الفوائد الصحية العديدة لأوراق الزيتون التي قد يجهلها الكثيرون.

يقول الدكتور أشرف الشافعي، استشاري التغذية العلاجية، إن لورق الزيتون العديد من الفوائد الصحية التي تفيد صحة الإنسان في حمايته من الأمراض؛ حيث إن ورق الزيتون يحتوي على العديد من المواد الفعالة، فنجد احتواءه على مادة الأولوروبيين؛ حيث تعد المادة المسئولة عن محاربة الجراثيم وتقوية ودعم الجهاز المناعي في الجسم.

وأشار "الشافعي" إلى أن معظم الدراسات الحديثة أكدت فعالية أوراق الزيتون في علاج ضغط الدم المرتفع، كما أنّ مستخلصات أوراق الزيتون تفيد في خفض مستوى الدهون الثلاثيّة وتقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتساهم أوراق الزيتون بفعالية في علاج أمراض القلب والشرايين؛ حيث تفيد أوراق الزيتون أيضًا في علاج انسدادات الشرايين وتصلّب الأوعية الدموية أيضًا، مّا يعزّز الدورة الدمويّة في الجسم.

وأضاف "الشافعي" أن مغلي ورق الزيتون يعمل على زيادة وتحسين حساسية مستقبلات الأنسولين للأنسولين، لذلك فهو مفيد للغاية لمرضى السكري.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «ورق الزيتون» يقوي المناعة وعلاج فعال لمرضى القلب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97550

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام