آخر الأخباراخبار مصر › رسالة "عشماوى" الصوتية تكشف حقيقة الانشقاق في بيت المقدس

صورة الخبر: انصار بيت المقدس
انصار بيت المقدس

الضابط السابق بالجيش دعا أنصاره للانضمام إليه لقتال الدولة
التسجيل الصوتى لـ"عشماوى" كشف رفضه بيعة تنظيم بيت المقدس لداعش
جهادى سابق: هناك كلام حقيقى عن انشقاق عشماوى عن ولاية سيناء

لأول مرة وعلى غير العادة، ظهر هشام عشماوى الضابط السابق بالجيش وأحد أبرز التكفيريين المطلوبين أمنيا والقائد البارز في صفوف تنظيم أنصار بيت المقدس سابقا أو ولاية سيناء، بشكل مباشر عبر رسالة صوتية، بثتها أمس أحد المواقع الموالية لتنظيم القاعدة، حيث كانت رسائل التنظيم تخرج مباشرة من زعيم الجماعة أبو أسامة المصرى بينما ظل عشماوى يعمل بعيدا عن الأضواء وفى صمت برغم كونه العقل المدبر والرئيسى في عمليات التنظيم بداية من تفجير مديريتى أمن القاهرة والدقهلية.

وتكشف الرسالة الصوتية لعشماوى عن حقيقة ما تردد حول الانشقاق الذى دب في صفوف تنظيم انصار بيت المقدس، منذ إعلان أبو أسامة المصرى عن البيعة لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى وتعديل أسم التنظيم إلى ولاية سيناء، حيث بدأ عشماوى التسجيل الصوتى بكلمة للقاعدة ووهو ما يعنى تأسيس تنظيم جديد يتبع القاعدة وقد أطلق عليه إسم "المرابطون".

وقالت الرساله الصوتيه التي بثها موقع "سايت" لمراقبة مواقع المتشددين علي الانترنت ومقره الولايات المتحدة، وفقا لما نشرته وكالة رويترز للانباء: "اناشد اهلي واخواني المسلمين بأن يهبوا لنصرة دينكم وللدفاع عن دمائكم واعراضكم واموالكم وهبوا في وجه عدوكم ولا تخافوه وخافوا الله ان كنتم مؤمنين".

ولفتت الوكالة إلى أن الرسالة الصوتية أظهرت ملمحين للعشماوي من صورتين مرفقتين بالرسالة، الأول أنه كان يرتدي زيًا عسكريًا والثانى أنه تم تعريفه بأنه أمير للجماعة وأن اسمه الحركي "أبو عمر المهاجر المصري".

وشكل العشماوي الهارب منذ سنوات خلية داخل جماعة متشددة غيرت اسمها مؤخرا إلى ولاية سيناء بعد أن بايعت تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا واتهم العشماوي السيسي "وجنوده" بمحاربة "ديننا” وبأنه يقتل “رجالنا ونساءنا”.

وتؤيد الرسالة التي نقلتها رويترز من أحد المواقع الإرهابية، وجهة نظر عدد من الباحيثن حول حقيقة الإنشقاقات في صفوف أنصار بيت المقدس، حيث قال الجهادى السابق ومنسق الجبهة الوسطية لمواجهة الفكر التكفيرى صبرة القاسمى إن هشام عشماوى هو أحد أبرز قادة تنظيم أنصار بيت المقدس وصدور رسالة منه تحديدا يثير الشكوك حول ما تحدثت المعلومات عنه بأنه أنشق عن انصار بيت المقدس.
وأوضح القاسمى أن هناك معلومات تفيد ذلك لكنها غير حقيقة، مضيفا أن التنظيمات الجهادية في سيناء ومصر حاليا تمر بحالة ضعف كبيرة بعد العمليات التي قامت بها قوات الجيش والشرطة في الداخل والخارج وخاصة بعد عملية إغتيال النائب العام، مشيرا إلى أن رسالة عشماوى تكشف هذا الضعف بإستغاثته التي تحدث عنها في الرسالة.

ورجح القاسمى أن يكون عشماوى أنشق ومعه مجموعة شكلت تنظيم جديد باسم المرابطون أو اكناف بيت المقدس وهو المسئول عن تنفيذ عملية إغتيال النائب العام وبدأ في تنفيذ عمليات ويسعى لتكوين تنظيم جديد تكون بيعته للقاعدة وينفذ عملياته بعيدا عن أنصار بيت المقدس أو "داعش سيناء".

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رسالة "عشماوى" الصوتية تكشف حقيقة الانشقاق في بيت المقدس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80764

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام