آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم الفنى: التعليم الصناعى يوفر للدولة 160 مليون جنيه سنويًا

صورة الخبر: الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب
الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب

أكد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب، أن التعليم الصناعي يوفر للدولة حوالي 160 مليون جنيه سنويًا، من خلال ما تقوم المدارس الصناعية بإنتاجه من منتجات مختلفة، كما توفر المدارس الزراعية العديد من المحاصيل التي يتم إنتاجها.

وأضاف وزير التعليم الفنى خلال لقائه، باللواء حمدى حلمى أحمد المشرف على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء واللواء أسامة سنجر رئيس قطاع موارد البيانات بالمركز وعدد من مسئولي المركز من رؤساء الوحدات أن الوزارة تقوم في الوقت الحالى بتطوير شامل للمناهج الخاصة بالتعليم الفنى، مشيرًا إلى أنه سوف يتم إضافة مفاهيم خاصة بالأخلاق والقيم، وكذلك متطلبات الأمن والسلامة.

وأوضح اللواء مهندس حمدي حلمي أن هناك عددًا كبيرًا من الإدارات بالمركز مثل إدارة تحليل المعلومات، التنمية والسكان، الدراسات المستقبلية ومحور دعم اتخاذ القرار، لافتًا الى أنه باستطاعة هذه الإدارات أن تقوم بالمشاركة في تطوير التعليم الفني من خلال عمل خريطة له يتم من خلالها الربط بين مخرجات التعليم الفني واحتياجات سوق العمل، بهدف ربط التعليم الفني بخطط التنمية، مشددًا على أهمية مراصد سوق العمل وتكامل أجهزة الدولة لتوفير بيانات ومتطلبات سوق العمل.

وقال مشرف مركز المعلومات بمجلس الوزراء، إن خريطة التنمية تضم كل مجالات التنمية والقطاعات لرصد الوضع الراهن، ومدى التناسب على سبيل المثال بين احتياجات منطقة معينة من تخصص ما في التعليم الفنى وعدد المدارس الفنية من هذا التخصص بالمنطقة، أن مرصد التعليم والتدريب والتشغيل بالمركز مسئول عن إصدار النشرات الخاصة بالربط بين التعليم وسوق العمل.

وناقش وزير التعليم الفنى خلال اللقاء طرح عدد من الدراسات التي قام المركز بإعدادها ومن بينها: التعليم من أجل التنمية المستدامة، مشاكل التلوث، التخلص من المخلفات الصناعية والطاقة المتجددة، والتى تهدف الى ربط التعليم بصفة عامة بالتنمية المستدامة.

ووافق الوزير فى ختام اللقاء على الدعوة التى وجهها اللواء حمدى حلمى له لزيارة المركز، بهدف الاطلاع على البرامج والدراسات التى يتم إعدادها به، كما تم الاتفاق على عقد لقاء آخر للاتفاق على سبل التعاون بين الجانبين.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم الفنى: التعليم الصناعى يوفر للدولة 160 مليون جنيه سنويًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49310

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام