آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم: ضبط 6 محاولات غش إليكترونى بامتحان "الديناميكا" للثانوية.. وتداول ورقة الأسئلة.. والطلاب: حسبى الله ونعم الوكيل

صورة الخبر: امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

اليوم العاشر لامتحانات النظام الحديث بالثانوية العامة، تتابع صفحات ومواقع التواصل الاجتماعى، تداولها لأسئلة امتحانات النظام الحديث لطلاب الثانوية، وذلك منذ اليوم الأول وحتى امتحان الديناميكا، حيث نشرت "صفحة تسريبات امتحانات الثانوية العامة" أسئلة امتحان مادة الديناميكا، والتى يختبرها طلاب شعبة العلمى رياضة بعد 30 دقيقة من بدء الامتحان، بالإضافة إلى نشر الإجابات، الخاصة بأسئلة المادة.

وظهرت الورقة المسربة وعليها "الترويسة" الخاصة بوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى قيام الطالب الذى صور ورقة الأسئلة بالشطب على ختم المدرسة لعدم وصول غرفة عمليات الوزارة إلى اللجنة التى خرج منها الامتحان، وأثبتت الورقة الأصلية عقب خروج الطلاب من الامتحان صحة نظيرتها التى تم تسريبها.

حالة من الذهول والغضب لصعوبة الامتحان

فيما أصيب طلاب الثانوية العامة بحالة من الذهول والغضب لصعوبة امتحان "الديناميكا"، كما دخلت بعض الطالبات فى حالة من البكاء والخوف لصعوبة الأسئلة وشعورهن بفقد عدد من الدرجات، ورددن " حسبى الله ونعم الوكيل" الامتحان صعب.

وقالت الطالب منة أحمد بلجنة المنيرة الإعدادية بنين، أن 90% من أسئلة غير متعارف عليها فى الامتحانات السابقة، بالإضافة إلى أن مسألة واحدة من أسئلة الامتحان من كتاب الوزارة والباقى من الخارج، وأكدن أن أسئلة الامتحان تحتاج إلى وقت إضافى.

ضبط 6 حالات غش

فيما أوضح محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة اليوم، بأنه أدى طلاب الثانوية العامة " نظام حديث" البالغ عددهم 114035 طالبا وطالبة فى 1553 لجنة مادة الرياضة التطبيقية "الديناميكا، كما أدى طلاب النظام القديم البالغ عددهم 288 طالبا وطالبة فى 165 لجنة امتحان الاقتصاد، وعدد 288 طالبا وطالبة، فى 165 لجنة امتحان الإحصاء.
وأعلن سعد أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت عدة بلاغات بضبط عدد من الحالات حاولوا الغش بالمحمول أثناء الامتحان، موضحا أن عددهم وصل إلى 6 حالات.

وأوضح رئيس عام الامتحانات أن غرفة العمليات تلقت بلاغ من لجنة أمين الخولى أشمون بالمنوفية بضبط طالب ومعه تليفون محمول قبل استخدمه فى الغش، وبلاغ من لجنة البلاشون الثانوية المشتركة بلبيس الشرقية بضبط طالب ومعه تليفون محمول استخدمه فى تصوير ورقة الأسئلة.

وأضاف محمد سعد بأن الغرفة تلقت بلاغ من لجنة الفاروق عمر بن الخطاب الثانوية بنين بالإسماعيلية بضبط طالب، ومعه تليفون محمول كما تم ضبط طالب بلجنة محمود صقر الثانوية المشتركة بجهينة سوهاج، ومعه تليفون محمول، وبلاغ من لجنة المطرية الثانوية بنين، بالإضافة إلى ضبط طالب، ومعه تليفون محمول بلجنة المطرية الثانوية بنين، وبلاغ من لجنة طه حسين الثانوية بنين بسندوب غرب المنصورة الدقهلية بضبط ،ومعه تليفون محمول وتم عمل محضر إثبات حالة، وأكد سعد بأن هؤلاء الطلاب تم عمل محاضر إثبات حالة لهم وتم تحويلهم إلى الشئون القانونية، وكذا المراقبين والملاحظين على هذه اللجان.
وأضاف، أن غرفة عمليات الثانوية العامة، تلقت تقرير من رئيس لجنة على بن أبى طالب بسيدى بشر بالإسكندرية حاول الانتحار، مؤكدا أن الطالب يعانى من مرض نفسى ومعه مرافق داخل اللجنة.

وأضاف رئيس عام الامتحانات فى تصريحات صحفية، أن الطالب أغلف المراقبين والمرافق معه فى اللجنة قائلا لهم: أنا رايح الحمام وحاول ألقاء نفسه من الدور الثانى، لصعوبة الامتحان وذلك على حد وصف تقرير رئيس اللجنة المرسل إلى غرفة العمليات الرئيسية.

التعليم: 90.9% نسبة تقدير مادة الفلسفة

وفى سياق متصل، قال محمد سعد، أن نتيجة تصحيح مادة الفلسفة والمنطق وصلت إلى 90.9%، موضحا أن عدد الأوراق (216682) ورقة نجح منها "196873" طالبا، علمًا بأن النسبة المئوية للعام الدراسى الماضى 2013/2014 كانت "90.1%".

وأضاف محمد سعد فى بيان صادر عن الوزارة أنه حصل "29370"طالبا على الدرجة النهائية للمادة وهى (60) درجة بنسبة (14.92%) من إجمالى الأوراق، كما حصل "64700" طالبا من إجمالى الأوراق على درجات تتراوح ما بين (54) درجة إلى أقل من (60) درجة، وذلك بنسبة تبلغ (32.9%) من إجمالى الأوراق.

وأوضح رئيس الامتحانات أنه حصل "36477" طالبا من إجمالى الأوراق على درجات تتراوح ما بين (48) درجة إلى أقل من (54) درجة، وذلك بنسبة تبلغ (18.5%) من إجمالى الأوراق، وحصول عدد (25394) طالبا وطالبة من إجمالى الأوراق على درجات تتراوح ما بين (42) درجة إلى اقل من (48) درجة وذلك بنسبة تبلغ (11.7%) من إجمالى الأوراق.

صورة الخبر: امتحانات الثانوية العامة

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم: ضبط 6 محاولات غش إليكترونى بامتحان "الديناميكا" للثانوية.. وتداول ورقة الأسئلة.. والطلاب: حسبى الله ونعم الوكيل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71069

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام