آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › بالفيديو والصور.. وزير التعليم العالي: إنشاء نظام للربط الإلكتروني بين المستشفيات الجامعية

صورة الخبر: وزير التعليم العالي: إنشاء نظام للربط الإلكتروني بين المستشفيات الجامعية
وزير التعليم العالي: إنشاء نظام للربط الإلكتروني بين المستشفيات الجامعية

أكد الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي، أن الوزارة بصدد إنشاء أول نظام للربط الإلكتروني بين المستشفيات الجامعية داخل الجامعة الواحدة والجامعات في المحافظات المجاورة بهدف التنسيق بين كل المؤسسات الطبية الجامعية لتقديم خدمة أفضل للمريض مشيرا إلى أنه يدرس حاليا أحد العروض لهذا المشروع والذي تقدمت به إحدى الشركات الألمانية.

وأضاف الوزير أن المرحلة الثانية للمشروع ستعمل على ربط المستشفيات الجامعية بمستشفيات وزارة الصحة من خلال بروتوكول تعاون بين التعليم العالي ووزارة الصحة للمساهمة في حل المشاكل التي تواجه المنظومة الصحية وحتى يتم توفير الخدمة للمواطن المصري بسهولة ويسر قائلا كلنا ولاد بلد واحدة والمريض له حق العلاج في أي مستشفى على أرض مصر بنفس العناية والاهتمام سواء كان حكومي أو جامعي.

وأوضح الوزير أن مشروع الربط الإلكتروني يتيح متابعة حالة المريض بعناية وتوجيه الحالات لأماكن توافر الخدمة بسرعة تحت إشراف الأساتذة والأطباء من أعضاء هيئة التدريس بالأقسام والتخصصات المختلفة

وكشف الوزير وجود دراسة لوضع نظام جديد لتواجد الأساتذة وهيئات التمريض وأقسام الإشاعات والتحاليل على مدار اليوم بالمستشفيات الجامعية بهدف الارتقاء بالخدمة الصحية مشيرا إلى أن هذه المؤسسات الطبية شهدت طفرة كبيرة سواء في الأجهزة أو نظام معالجة المرضى تستلزم العمل على رفع الأداء للعنصر البشري لاكتمال المنظومة.

جاء ذلك خلال جولة الوزير اليوم في المستشفى الجامعي ببنها لتفقد أحوال المرضى والتجهيزات حيث قام الوزير يرافقه الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها والدكتور أحمد يوسف مدير المستشفى الجامعي والدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والدكتور هشام أبو العنينن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا بتفقدهأقسام المستشفى المختلفة وقسم الاستقبال حيث استمع الوزير خلال الجولة لمشاكل المرضى وذويهم.

وأمر الوزير خلال الجولة بتحويل إحدى الحالات الخطرة لمعهد الأورام بالقاهرة ونقلت الحالة فورا بسيارة إسعاف مجهزة.

في ذات السياق أكد الوزير أن القطاع الصحي بالجامعات يواجه مجموعة من التحديات التي على رأسها العجز في الباب الثاني من الموازنة الذي لا يفي بحاجة شراء الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى الأمر الذي يضطر معه المريض لشراء الأدوية والمستلزمات من الخارج.
وناشد الوزير القادرين ومؤسسات المجتمع المدني والمتبرعين بتقديم الدعم المادي لشراء الأدوية بالمستشفيات وتوفيرها للمرضى غير القادرين كما أهاب بالمترددين على المستشفيات من المرضى أن يقدروا الظروف التي تعمل فيها هذه المستشفيات.

صورة الخبر: وزير التعليم العالي: إنشاء نظام للربط الإلكتروني بين المستشفيات الجامعية

صورة الخبر: وزير التعليم العالي: إنشاء نظام للربط الإلكتروني بين المستشفيات الجامعية

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو والصور.. وزير التعليم العالي: إنشاء نظام للربط الإلكتروني بين المستشفيات الجامعية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49003

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام