آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › «التعليم»: بدء المشروع القومي لصيانة 100 مدرسة بالعشوائيات

صورة الخبر: «التعليم»: بدء المشروع القومي لصيانة 100 مدرسة بالعشوائيات
«التعليم»: بدء المشروع القومي لصيانة 100 مدرسة بالعشوائيات

عقد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، اجتماعا مع عدد من قيادات الوزارة، لمتابعة تنفيذ المشروع القومى لصيانة المدارس، والبدء في المشروع في مائة مدرسة تقع بمناطق عشوائية، بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، وطلب وضع خطة زمنية محددة التكاليف والوقت، تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء، للالتزام بتنفيذها حتى ينتهي المشروع في الوقت المحدد له.

وأكد الوزير، خلال الاجتماع، الذي تم، الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهاته بأهمية تدشين حملة قومية لتطوير ورفع كفاءة المدارس المصرية، والانتهاء من جميع أعمال الصيانة والتجديد قبل بداية العام الدراسي الجديد «2015/ 2016».

وشدد على ضرورة الانتهاء من ملء استمارة احتياجات المدارس من أعمال الصيانة التي تم طرحها حتى يتسنى تجهيز كل الأدوات المطلوبة لأعمال الصيانة حسب هذه الاحتياجات.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تحديد المدارس المائة المرشحة ضمن مشروع الارتقاء بالمباني الواقعة بالمناطق العشوائية بمحافظات القاهرة الكبرى، بالتعاون مع وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات التي تساهم بتطوير المدارس وتفعيل الأنشطة بها، ويمكن البدء في هذه المدارس بإجراء الصيانات البسيطة لها لتكون نموذجا يتم تطبيقه على بقية المدارس.

وكلف «الرافعي» المهندس محمد فهمي، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بعمل مقايسات لهذه المدارس، وتحديد احتياجاتها من أعمال الصيانة والخامات المطلوبة، مشيرا إلى أنه سيتم تمويل أعمال هذه الصيانة من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، موجها بضرورة إسناد الأعمال فور الانتهاء من المقايسات.

وفي شأن آخر، ناقش وزير التربية والتعليم مع سفير كندا بالقاهرة، بتروي لولشينك، وعلى خان راجاني، مستشار ورئيس قسم التنمية بالسفارة، أوجه التعاون المستمر في مجال التعليم بين وزارة التربية والتعليم والسفارة الكندية بالقاهرة.

وأكد السفير الكندي أهمية التعاون بين وزارة التربية والتعليم والسفارة الكندية بالقاهرة، موضحا أن هناك عدة مشروعات قائمة بين السفارة الكندية بالقاهرة ووزارة التربية والتعليم، حيث تم اعتماد 60 مليون دولار لمصر من السفارة الكندية في يناير الماضي، منها مبلغ 10 ملايين دولار لمساعدة مصر من خلال برنامج الغذاء العالمي، و10 ملايين دولار أخرى، لدعم التعليم والمدارس التي تستقبل اللاجئين السوريين في مصر.
وأوضح السفير الكندي أن هناك تعاونا ودعما للتعليم من خلال ثلاثة مشروعات كندية بالتعاون مع ثلاث منظمات عالمية غير حكومية، وهي منظمة بلان الدولية، وهيئة كير، وهيئة إنقاذ الطفولة، وبعض المنظمات غير الحكومية المحلية الأخرى، في مجال جودة التعليم في المرحلة الابتدائية، واستيعاب اللاجئين في المدارس المصرية.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «التعليم»: بدء المشروع القومي لصيانة 100 مدرسة بالعشوائيات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40465

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام