آخر الأخباراخبار مصر › الإرهابى المصاب يحل لغز «هجوم الكرنك»

صورة الخبر: هجوم الكرنك
هجوم الكرنك

تتجه أنظار النيابة وأجهزة الأمن إلى إحدى غرف مستشفى الأقصر الدولى، حيث يعالج الإرهابى الذى أصيب بطلق نارى فى الرأس خلال الهجوم على معبد الكرنك، أمس الأول، تحت حراسة مشددة. قال اللواء حسام المناوى، مدير أمن الأقصر، إنه لم يتم استجوابه لحالته السيئة وفقدانه القدرة على الكلام، وإذا تماثل للشفاء وأفصح عن أى معلومات فلن يتم كشفها، حفاظاً على سرية التحقيقات.

وأكد الدكتور أحمد عبدالنبى، مدير المستشفى، أن الإرهابى مصاب بتهتك فى المخ ونزيف حاد، وهناك 22 طبيبًا من جميع التخصصات يحاولون الحفاظ على حياته، استجابة لطلب قيادة الأمن، لكونه دليلًا كبيرًا ومهمًا فى القضية، وسيساعد شفاؤه فى الوصول إلى أبعاد المخطط الإجرامى.

وكشفت التحريات والتحقيقات الأولية أن بطاقتين من البطاقات الشخصية الثلاث التى تم العثور عليها بمكان الحادث تخص اثنين من منفذى الهجوم، هما: على جمال، مقيم فى بنى سويف، ومحمد فرج حامد، مقيم فى الغربية، وتبين أن الإرهابى الأول، ينتمى لتنظيم أنصار بيت المقدس، وتم تجنيده أثناء اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى ميدان رابعة العدوية، عن طريق شقيقه أحمد جمال، المحبوس على ذمة قضية تخص التنظيم، هو وزوج شقيقته محمد عاشور.

وقالت مصادر إن الارهابى على جمال كان على علاقة وثيقة بالإرهابيين مديح رمضان، وعبدالرحمن هليل، وتوقعت أن يكون الأخير المخطط لحادث معبد الكرنك.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهمين الثلاثة قضوا ليلة الحادث فى منزل أحد أفراد التنظيم بالأقصر، ثم غادروه إلى مكان الحادث، بينما اختفى صاحب المنزل بمجرد وقوع الحادث. وعادت الحياة إلى طبيعتها فى معبد الكرنك، أمس، واستمر توافد السائحين الذين التقط بعضهم صوراً فوتوغرافية لآثار الحادث، ولقطات «سيلفى» معها، وتم منع دخول سيارات الأجرة إلى «باركينج المعبد».

وروى بعض شهود العيان تفاصيل الحادث، وقال عامل مقهى إنه أخبر أحد الضباط بشكه فى الإرهابيين الثلاثة.

فى سياق متصل، قال مصدر أمنى إن ماساً كهربائياً تسبب فى اشتعال النيران فى أتوبيس يقل 25 سائحاً روسياً خلال عودتهم من الأقصر إلى الغردقة أمس، بالقرب من قرية الأشراف قبلى فى قنا، وأكد سلامة جميع السياح وأنهم استقلوا حافلة أخرى، وأكملوا الرحلة إلى الغردقة.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإرهابى المصاب يحل لغز «هجوم الكرنك»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67523

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام