آخر الأخباراخبار مصر › وزير الدفاع: نسير بخطوات ثابتة لامتلاك أحدث نظم التسليح العالمية

صورة الخبر: الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقائع الندوة التثقيفية الثامنة عشر التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة.

بدأت الندوة بمحاضرة للدكتور أسامة الأزهري تناولت ما تواجهه الدول والشعوب العربية من صور التشدد والتطرف والبعد عن القيم والمبادئ السمحة التي أرساها الدين الإسلامي الحنيف، وتأثير ذلك على أمن واستقرار الشعوب وقدرتها على التماسك في مواجهة الفتن والتحديات.

كما تناول اللواء أركان حرب محمد الشحات، مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، أبرز التحديات والتهديدات الأمنية الداخلية والخارجية التي تستهدف التأثير على قوة وتماسك الدولة المصرية وقواتها المسلحة، وإبراز الجهود التي تبذلها القوات المسلحة في الحرب على الإرهاب والمعاونة في استعادة الأمن والاستقرار للجبهة الداخلية.

أعقبها محاضرة قدمها مدير مركز التنمية البشرية والعلوم السلوكية التابع لإدارة الشئون المعنوية تضمنت تفنيدا للعمليات النفسية وحرب الشائعات التي تشنها الجماعات الإرهابية للنيل من عزيمة وإرادة المجتمع المصري ومقاتلي القوات المسلحة، وكيفية مجابهتها والوقاية منها.

وقام الفريق أول صدقي صبحي بتكريم عدد من قادة الوحدات تقديرا لتفوقهم وتميزهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها خلال الفترة الماضية.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة تسير بخطوات ثابتة نحو التطوير والتحديث وامتلاك أحدث نظم التسليح العالمية بما يمكنها من تنفيذ المهام المكلفة بها في حماية ركائز الأمن القومي المصري داخليا وخارجيا، والمشاركة الفعالة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في جميع ربوع مصر.

وشدد على أن أمن مصر وسلامتها يكمن في قوات مسلحة قوية وقادرة ومستعدة دائما لبذل الجهد والعطاء بكل تفان وإخلاص وتجرد، مشيرا إلى حجم المسئولية الملقاة على عاتق القوات المسلحة خلال المرحلة المقبلة، والتي يجب أن تترجم إلى أداء متميز وروح قتالية ومعنوية عالية لاقتلاع جذور التطرف والإرهاب، ومعاونة جميع أجهزة وقطاعات الدولة لسرعة بناء الوطن وتوفير مقومات الحياة الكريمة لجميع أبناء الشعب المصري.
وأدار الفريق أول صدقي صبحي حوارا مع القادة والضباط استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم في مختلف المجالات، وأشار إلى الجهود والمواقف المصرية تجاه مختلف التحديات الإقليمية والدولية التي تواجه المنطقة، وما تحظى به من تقدير واهتمام عالمي باعتبارها من أهم القوى الفاعلة في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

كما أشاد بالجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة في التدريب والارتقاء بالكفاءة القتالية والبدنية بما يتناسب مع المهام والواجبات المكلفين بها، وشدد على ضرورة بذل أقصى جهد للاستعداد لمواجهة جميع التهديدات التي قد تواجه الوطن والمواطنين، مؤكدا أن الشعب المصري يقدر لأبنائه من رجال القوات المسلحة الدور الوطني المشرف الذي بذلوه طوال الفترة الماضية وما يتحملوه من أعباء وتضحيات للحفاظ على تماسك الوطن واستقراره تزامنا بالمساهمة مع جميع مؤسسات الدولة للنهوض بمصر فى شتى المجالات.

حضر الندوة الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الدفاع: نسير بخطوات ثابتة لامتلاك أحدث نظم التسليح العالمية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87276

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام