آخر الأخباراخبار مصر › «القناة الجديدة» تتزيَّن بتمثالين لـ«الحرية» و«أبوالهول»

صورة الخبر: أضخم تمثال للحرية وأبو الهول بمدخل قناة السويس الجديدة
أضخم تمثال للحرية وأبو الهول بمدخل قناة السويس الجديدة

تستعد مصر لافتتاح قناة السويس الجديدة فى 6 أغسطس المقبل، ويتم حاليًا نحت تمثالين أحدهما لـ«أبوالهول» والثانى «الحرية»، وهو على شكل فلاحة ملامحها فرعونية، ومن المقرر وضعهما فى مدخل القناة ليشاهدهما ملوك ورؤساء وأمراء العالم خلال مشاركتهم فى فعاليات حفل الافتتاح أغسطس المقبل.

ورصدت «المصرى اليوم» أعمال نحت التمثالين بموقع قناة السويس الجديدة، حيث يتم إنشاء قاعدة عملاقة لهما ارتفاعها نحو 20 مترًا، بينما يبلغ ارتفاع كل منهما خاصة تمثال الحرية نحو 25 مترًا، حيث سيشاهدهما كل قطاعات القناة والطائرات والسفن العابرة، وفق مصدر مسؤول بإدارة مشروع القناة الجديدة.

وأوضح المصدر لـ«المصرى اليوم» أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع بنفسه تفاصيل وضع ملامح مصرية خالصة ممتدة من تاريخنا، خاصة الفرعونى، على مظاهر الاحتفال، وأنه دعم بشدة فكرة تمثال الحرية.

وكشف عن أن أحد التمثالين على شكل فلاحة فرعونية الملامح، عليها غطاء رأس وتشبه «نفرتيتى» بجناحين، فى إشارة إلى الحرية والتحليق فى الأفق وقوة العزيمة، لافتًا إلى ما وصفه باستلهام التاريخ فى الفكرة التى كانت أساسًا لنحت تمثال الحرية الموجود فى أمريكا.

وأشار إلى أن التمثالين والقاعدة يتم العمل فى تشييدها على مدار الـ 24 ساعة يوميًا، لتصبح جاهزة فى حفل الافتتاح، وذلك بإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء كامل الوزير، المشرف العام على حفر قناة السويس الجديدة.

إلى ذلك، يعقد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا اليوم بمركز المحاكاة التابع لهيئة القناة للإعلان عن تفاصيل حفل افتتاح القناة الجديدة وتحالف الشركات الفائزة بتنظيمه.

وأكد مميش أن جميع فقرات الحفل شارك فى وضعها لجنة متخصصة ضمت مندوبين عن رئاسة الجمهورية والشؤون المعنوية للقوات المسلحة وممثلين عن وزارات الإعلام والسياحة والثقافة والآثار، موضحًا أن البرنامج بالكامل تم عرضه على السيسى الذى قام بالتصديق عليه.
وأضاف: «الحفل مفتوح أمام جميع أفراد الشعب للمشاركة فى تنظيمه وتمويله، وخاصة رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص». وأوضح أن مشروع القناة الجديدة مازال يحقق العديد من الأرقام القياسية فى معدلات التكريك التى تتم حاليًا، حيث رفعت 42 كراكة نحو 210 ملايين متر مكعب من الرمال المبللة، من إجمالى 250 مليون متر يُستهدف رفعها.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «القناة الجديدة» تتزيَّن بتمثالين لـ«الحرية» و«أبوالهول»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21971

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام