آخر الأخباراخبار مصر › افتتاح أسطوري للقناة..الهيئة تضع اللمسات الأخيرة

صورة الخبر: قناة السويس الجديدة
قناة السويس الجديدة

أيام معدودة تنتظرها مصر ليشهد العالم إنجاز مشروع حفر قناة السويس الجديدة والذي بات واقعا حيث يجري العمل حاليا بوضع اللمسات الأخيرة لإنهاء المشروع والتجهيز لحفل الافتتاح العالمي والمقرر إقامته في السادس من أغسطس المقبل.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش العائد من جولة مكوكية تسويقية ناجحة لعرض مشروعات التنمية الاستثمارية بقناة السويس بأوروبا، أن مشروع القناة الجديدة يعد إنجازا عالميا ومشروع القرن الـ 21 والذي تم تنفيذه بعقول وسواعد مصرية 100% ، حيث من المقرر أن يكون الحفل على غرار حفل الافتتاح الذي أقيم لقناة السويس سابقا وذلك عرفانا للأجيال السابقة التي نفذت مشروعا عملاقا استطاع أن يعبر بمصر خلال الأزمات الماضية بما وفره من عوائد مالية كبيرة .

وأضاف مميش الذي يعد الرئيس السادس لهيئة قناة السويس بعد تأميمها ورجوعها للسيادة المصرية عام 1956 ، أن حفل افتتاح القناة الجديدة سيكون عالميا بما يليق بمكانة مصر وقناة السويس، موضحا أنه سيتم استغلال كافة الإمكانيات المصرية لتدشين حفل الافتتاح علي أن تتحمل تكلفة الحفل الشركات العاملة بالمشروع وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين .

وقال مميش إن قناة السويس تعد رمزا للإرادة المصرية أمام العالم، مشيرا إلى أن المشروع سيعود على الدولة بالريادة الاقتصادية ومن ثم الريادة السياسية في المنطقة العربية والعالم، مشيرا إلى أنه هناك مشروعات عملاقة يتم تنفيذها حاليا على هامش حفر قناة السويس الجديدة مثل مشروع الاستزراع السمكي الذي من المقرر له تحقيق الاكتفاء الذاتي المحلي من استهلاك السمك وسيتم افتتاحه بالتزامن مع افتتاح القناة الجديدة.

وأكد رغبة القيادة السياسية في تنفيذ تلك المشروعات لتوفير فرص عمل للشباب في وقت سريع واستيعاب أعداد كبيرة منهم من خلال تلك المشروعات.

وألمح الفريق مهاب مميش أنه سيتم التركيز خلال حفل الافتتاح علي استخدام نفس الألوان وطريقة توزيع المنصات التي تم استخدامها خلال حفل القناة منذ 156 عاما تقريبا بالإضافة إلي أنه سيتم دعوة العديد من ملوك ورؤساء الحكومات وممثلي خطوط الملاحة العالمية بالإضافة إلى مشاركة رجال الفن والثقافة والإعلام من مصر وخارجها علي أن تبقي تفاصيل حفل الافتتاح حتي يتم الإعلان عنها رسميا.

من جانبه ، قال المدير التنفيذي لأعمال التكريك بالمجري الملاحي لهيئة قناة السويس الجديدة المهندس وجدي زكي، في تصريحات صحقية، أن أعمال التكريك تجاوزت 82% من حجم الأعمال ، مؤكدا أنه خلال الشهر الجاري وبعد وصول أكبر كراكة في العالم لسحب الرمال المشبعة بالمياه من المجرى الملاحي للقناة وخلال العمل الذي لا يتوقف على مدار الساعة بفضل سواعد وإرادة المصريين سيتم إنهاء المشروع في الموعد المحدد.
أشار مدير أعمال التكريك بمشروع القناة إلى أن الأعمال التي تم تنفيذها في حفر القناة الجديدة تعد أكبر وأضخم أعمال تكريك للرمال تمت علي مستوى العالم بالإضافة إلى الوقت الزمني الذي تم تحديده "عام واحد" والذي يعد تحديا جديدا للمصريين مما أعطى رسالة أن مصر قادرة علي تحقيق المعجزات بفضل سواعد أبنائها وفي ظل قيادة سياسية راهنت علي تلك الإرادة أمام العالم.

من المقرر أن تعقد هيئة قناة السويس يوم الأربعاء القادم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن الشركة الفائزة بتنظيم حفل الافتتاح في السادس من أغسطس القادم.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على افتتاح أسطوري للقناة..الهيئة تضع اللمسات الأخيرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63024

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام