آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم" تدرس تأجيل امتحانات الدور الثاني للابتدائية.. والوزير: مكافآت مالية للمعلمين الذين يحسّنون مستوى طلابهم

صورة الخبر: مكافآت مالية للمعلمين الذين يحسّنون مستوى طلابهم
مكافآت مالية للمعلمين الذين يحسّنون مستوى طلابهم

أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أن مشروع القرائية مشروع قومي تسعى الوزارة إلى نجاحه ورفع مستوى الطلاب فى القراءة والكتابة لتحسين العملية التعليمية، وهذا يتطلب تكاتف كل الجهود وتنسيق العمل والمتابعة الجيدة والمستمرة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بلجنة متابعة مشروع القرائية ، والتى تضم كلا من : الدكتور عماد الوسيمى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسى، والدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لإعداد القيادات التربوية، والدكتور رضا حجازى نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتور أحمد شلبى مدير عام تنمية اللغة العربية، والدكتورة هناء قاسم مدير عام الإدارة العامة للقرائية، وإيمان صبحى مدير عام التعليم الابتدائى، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة تحسين القراءة والكتابة "القرائية" فى التوقيتات المحددة.

وأكد الوزير على ضرورة بدء تدريب معلمى اللغة العربية للمرحلة الابتدائية على البرنامج العلاجى لخطة القرائية الذى يستهدف تلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائى فى الوقت الحالى ، مشيرا إلى أن هناك لجنة مسئولة فى الإدارات التعليمية المختلفة من معلمى وموجهى اللغة العربية ومنسقي القرائية لمتابعة تطبيق البرنامج العلاجى فى المدارس التابعة لهم.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لإعداد القيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم ، أن تدريب المعلمين سيبدأ يوم الإثنين القادم، لمدة أسبوعين ، بمراكز التدريب المختلفة وأفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظات المختلفة.

ورداً على ذلك ، أكد الوزير أنه سيكون هناك متابعة عن طريق الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء عن طريق استمارات الأداء التى تم وضعها لمتابعة البرنامج العلاجى ، بجانب تقديم التقارير من منسقى القرائية، مشدداً على ضرورة المتابعة المستمرة، ومؤكداً أنه سيتم تكريم المعلمين ومنحهم مكافآت مالية فى حالة تحقيق نتائج جيدة وتحسين مستوى الطلاب.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تأجيل امتحانات الدور الثانى للمرحلة الابتدائية بعد تطبيق البرنامج العلاجى على التلاميذ المستهدفين، حتى يتسنى لهم تحسين مستوى نتائجهم، كما تم التأكيد على ضرورة توعية أولياء الأمور بتشجيع أبنائهم للحضور إلى المدرسة، كما تم التأكيد على أنه تم التنسيق مع مسئولى الأنشطة الرياضة والفنية والموسيقية لجذب التلاميذ إلى المدرسة فى الإجازة الصيفية.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تدرس تأجيل امتحانات الدور الثاني للابتدائية.. والوزير: مكافآت مالية للمعلمين الذين يحسّنون مستوى طلابهم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27746

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام