آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › قبل أيام من انطلاق ماراثون الثانوية العامة.. وزارة التعليم تبدأ فى تلقى اعتذار الملاحظين والمراقبين ومقدرى الدرجات

صورة الخبر: قبل أيام من انطلاق ماراثون الثانوية العامة
قبل أيام من انطلاق ماراثون الثانوية العامة

بدأت لجان النظام والمراقبة فى تلقى طلبات الاعتذار من المشاركين فى أعمال الامتحانات، التى تبدأ السبت المقبل.

وقال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن وزارة التربية والتعليم بدأت فى تلقى اعتذارات المتقدمين لأعمال امتحانات الثانوية العامة، فى لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية.

وأضاف محمد سعد فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن قبول الاعتذارات يتم وفق القواعد المنظمة والمتبعة على أن تختص لجنة بكل مديرية تعليمية بتلقى وقبول الاعتذارات تمهيدا لتسليمها إلى لجان النظام والمراقبة.

الحالات المرضية ووجود طفل ووفاة الزوج أبرز من يتم قبول اعتذارهم
وأشار رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه ضمن الحالات التى يقبل اعتذارها الحالات المرضية وأن يكون لدى المتقدم تقرير طبى معتمد من اللجنة الطبية ووجود طفل رضيع حتى عامين على أن يكون لدى المعلمة صورة من تحقيق الشخصية وشهادة ميلاد الطفل أثناء تقدمها بطلب الاعتذار.

وأوضح محمد سعد أنه ضمن الحالات التى تقبل اعتذارها وفاة الزوج على أن تتقدم الزوجة بصورة من شهادة وفاته وصورة تحقيق الشخصية للزوجة، بالإضافة إلى عمل الزوج بمنطقة نائية وسفر الزوج للخارج ورعاية الأبناء المعاقين ذهنيا والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية وحالة ندب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات ويقبل اعتذار أحدهما.

وأكد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة شددت على رؤساء اللجان ضرورة ختم ورقة الأسئلة بخاتم كل لجنة تُعْقَد فيها امتحانات الثانوية العامة، موضّحًا أن هذا الأمر يساعد أعضاء غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة على التعرف بشكل سريع على ورقة الأسئلة حال تصويرها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدا أن هذا الإجراء مُتَّبَع منذ العام الماضى فى جميع لجان الامتحانات.

رؤساء اللجان يتسلمون 1540 لجنة الخميس المُقْبِل
وتابع رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن رؤساء لجان الثانوية العامة يتسلمون لجان سير الامتحانات على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 1540 لجنة امتحانات الخميس المقبل.
وأضاف محمد سعد أنه يسبق تسليم اللجان اجتماع يُعْقَد الأربعاء المقبل مع مديرى عموم الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان والمراقبين الأوائل حتى يتسلم رئيس اللجنة مهامه على رأسها خطابات الندب الخاصة بالملاحظين وكشوف المناداة الخاصة بالطلاب وأسماء الملاحظين والمراقبين وكافة التعليمات الخاصة بسير لجنة الامتحانات للالتزام بها.

ويحظر على رئيس مركز توزيع الأسئلة وعضو التسليم والتسلم باللجان أن يسلموا أوراق الأسئلة الخاصة باللجان القريبة من مركز توزيع الأسئلة قبل الثامنة صباحا لضمان الحفاظ على سريتها، مشيرا إلى أنه لا بد من وضع آلية وخطة سير السيارات الخاصة بنقل أوراق الأسئلة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قبل أيام من انطلاق ماراثون الثانوية العامة.. وزارة التعليم تبدأ فى تلقى اعتذار الملاحظين والمراقبين ومقدرى الدرجات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8421

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام