آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم الفنى من بنى سويف: زيادة سنوات دراسة غير المنتظمين فى الحضور

صورة الخبر: محمد يوسف وزير التعليم الفنى
محمد يوسف وزير التعليم الفنى

أكد محمد يوسف، وزير التعليم الفنى، أن العام القادم سوف يشهد حلًا جذريا لمشكلة التغيب الدائم لطلاب التعليم الفنى، وذلك من خلال تغيير القانون 139، والذى كان يسمح لهم بحضور الامتحانات رغم تغيبهم عن المدارس وممارسة الأعمال الحرة، مشيرًا إلى أنه سيضاف عام دراسى كامل على من لم يلتزم بنسبة الحضور.

وأضاف إلى أنه من الأشياء المطروحة تطبيق دراسة تجربة إنجلترا والبحرين بتحصيل رسوم من المصانع عند بداية إنشائها بحيث لا تسترد إلا عند تنفيذ تلك المصانع خطة الوزارة فى تدريب الطلاب بها، منوها بأن تلك التجربة سوف تثمر عن تعاون مشترك فأصحاب المصانع والطلاب الفنيين أصحاب مصلحة مشتركة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده الوزير فى حضور المحافظ المستشار محمد سليم بديوان عام المحافظة ضمن زيارته لبنى سويف، حيث أوضح الوزير أن ميزانية الوزارة مستقلة عن وزارة التربية والتعليم وجاءت فى مرحلة حساسة خاصة مع حلول امتحانات التعليم الفنى وأخذنا فى الاعتبار التعاون بين الوزارتين مع الفصل فى القرارات والمسئوليات وتوحيد الهدف.

وتابع الوزير قائلًا: نعمل على أرض الواقع وبشكل عملى بالتنسيق مع مختلف الوزارات دون اقتباس تجارب دول أخرى، وذلك بهدف تخريج طالب يرتبط بسوق العمل وسوف تضم المدارس أقسامًا تخدم تخصصات المصانع بهدف توافق مخرجات التعليم الفنى مع احتياجات سوق العمل.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم الفنى من بنى سويف: زيادة سنوات دراسة غير المنتظمين فى الحضور

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5823

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام