آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › بالتفاصيل.. وزير التعليم يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

صورة الخبر: بالتفاصيل.. وزير التعليم يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة
بالتفاصيل.. وزير التعليم يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

قام الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، بعقد اجتماع بقاعات الفيديو كونفرانس مع كل من مديرى المديريات التعليمية، وأعضاء اللجنة الثلاثية، ومشرفى عموم الاستراحات بكل مديرية، ومديرى إدارات الشئون القانونية بكل مديرية، المرشحين للمشاركة فى أعمال الامتحانات، ورؤساء لجان سير الامتحان، المراقبين الأوائل، رؤساء مراكز توزيع الأسئلة بجميع المديريات التعليمية للاستعداد لأعمال امتحانات الثانوية العامة، والتأكيد على بعض الضوابط المهمة الخاصة بأعمال الامتحانات.

وأكد الوزير على المجهودات الكبيرة التى تبذل من أجل الاستعدادات للثانوية العامة، وقال: "إننا نحتاج المزيد من هذا الجهد"، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من الاستعدادات للامتحانات، مشددا على منع الغش قائلا: "اللجان التى وراءها رؤساء ومراقبون جيدون لا تحدث بها أى مخالفات".

وأضاف الرافعى أنه "تم عقد بروتوكول مع وزارة الداخلية لتأمين استراحات المعلمين المنتدبين وتأمين لجان سير الامتحانات ليشعر الجميع بالأمن والأمان"، مشيرا إلى أنه "تم التنسيق مع وزارة الصحة بتواجد سيارات إسعاف وأطباء باللجان".

ووجه مديري المديريات التعليمية بضرورة التنسيق مع مديريات الأمن لتأمين خطوط السير وتأمين لجان سير الامتحان بأعداد كافية من أفراد الشرطـة، وتأمين مقار مراكز توزيع الاسئلة تأمينا كافيا بالحراسات المشددة قبل وصول أوراق الأسئلة إليها وطوال فترة الامتحانات، وتأمين مقار الاستراحات حرصا على راحة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات.

ومن جهته، أكد محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، ضرورة أن يتم تسليم أوراق الأسئلة لكل لجان السير بين الساعة الثامنة والثامنة والنصف مع ضرورة تغيير عضو التسليم والتسلم المرافق لأوراق الأسئلة يوميا بالتناوب والتنسيق مع مديريات الصحة لندب طبيب أو زائرة صحية لكل لجنة سير امتحان، والتنسيق مع مديريات التموين لتوفير الخبز اللازم للسادة المعلمين المنتدبين وتوزيعه على الاستراحات.

وقال سعد إنه يتم تسخير جميع إمكانات المدارس لصالح الاستراحات طوال فترة الامتحانات، والتنبيه على جميع مديرى المدارس التى تم اختيارها كمقار سير للامتحان بأن يتم توفير جميع إمكانات هذه المدارس لتيسير العمل بلجان السير، مشيرا إلى التأكيد على أهمية دور مجالس الأمناء فى حماية مقار لجان السير، لحماية الطلاب.

كما شدد على التأكد من صيانة جميع المدارس التى تم اختيارها كمقار للاستراحات، والتأكد من تجهيزها بالأثاث المناسب للعمل على راحة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات والتأكيد على ضرورة التعاون بجميع السبل مع المشاركين فى أعمال الامتحان، والحرص على راحتهم.
كما وجه سعد رؤساء لجان سير الامتحان والمراقبين الأوائل بالتأكيد على سرعة التواصل مع لجان الإدارة المختصة للاستفسار عن أى شىء يخص السادة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات والتأكيد على سرعة التواصل مع لجان النظام والمراقبة المختصة للاستفسار عن أى شىء يخص الطالب، وقيام لجان الإدارة بتكليف أعضاء من لجنة الإدارة بخطاب ندب للعمل (معاون رئيس لجنة) لمعاونة رئيس اللجنة على العمل باللجنة والقيام باستلام مستندات اللجنة منه بعد الانتهاء من الامتحانات.

وأشار إلى أنه سيتم استلام 2 جهاز استشعار للكشف عن التليفونات المحمولة وتعتبر عهدة تسلم للجنة الإدارة المختصة بعد الانتهاء من الامتحانات، ويمكن زيادة الأعداد لتصبح 4 أجهزة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالتفاصيل.. وزير التعليم يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8406

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام