آخر الأخباراخبار مصر › ننشر تفاصيل القبض على عضو مكتب الإرشاد وثاني أبرز قيادة إخوانية

صورة الخبر: الدكتور محمد وهدان عضو مكتب الارشاد
الدكتور محمد وهدان عضو مكتب الارشاد

أكدت مصادر أمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، صحة ما تم تداوله من أنباء عن اعتقال الدكتور محمد وهدان عضو مكتب الإرشاد والأستاذ بكلية الزراعة بجامعة قناة السويس، منذ قليل، مؤكدة أن قوات الأمن الخاصة ألقت القبض عليه في مدينة أكتوبر، وأنه الرجل التنفيذي الثاني والمفكر والمدبر للجماعة الإخوانية منذ 2012.

وأوضحت المصادر، أن المتهم متورط في أكثر من قضية تمس قتل المواطنين واقتحام السجون وإثارة العنف والشغب وجميعها قضايا تمس الأمن الوطني للبلاد، وتعرضت لها مصر في وقت عصيب بعد أحداث الثورة وتولي الجماعة مقاليد الحكم.

ولفتت إلى أن تحريات الأمن الوطني أكدت أن من يدير الإخوان الآن داخل مصر لجنة مصغرة برئاسة محمد طه وهدان، مسئول قسم التربية بالجماعة وأحد أبرز القطبيين، نسبة إلى فكر سيد قطب داخل صفوفها.

وأضافت المصادر، أن وهدان متمرس في العمل السري وما يحدث في الجامعات ليس بعيداً عنه، أما القيادات الموجودة في الخارج فربما تعطي التكليفات أو المهام، لكن من يدير على الأرض فعلياً هنا في مصر هو وهدان ولجنته المصغرة، خاصة أنه محل ثقة كافة القيادات المتواجدة في السجون الآن.

يشار إلي أن محمد طه وهدان من مواليد 27 يناير 1961 بالإسماعيلية، وهو عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان ومسؤول قسم التربية بالجماعة وأستاذ بكلية الزراعة جامعة قناة السويس.

وانتخب في 14 يناير 2012 عضواً بمكتب الإرشاد بدلاً من سعد الحسيني، نظراً لانتخابه عضواً بالمكتب التنفيذي لحزب "الحرية والعدالة".

وحكمت عليه محكمة عسكرية استثنائية بثلاث سنوات في القضية العسكرية رقم 8 لسنة 1995 بتهمة محاولة إحياء جماعة محظورة مع مجموعة من قيادات الإخوان، وذلك عقب اجتماع لمجلس شورى الجماعة بمركزها العام بالتوفيقية، وخرج من المعتقل عام 1998.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر تفاصيل القبض على عضو مكتب الإرشاد وثاني أبرز قيادة إخوانية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75668

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام