آخر الأخباراخبار مصر › تصفية 7 إرهابيين وتفكيك 22 عبوة ناسفة وإحباط 4 محاولات إرهابية

صورة الخبر: تصفية 7 إرهابيين
تصفية 7 إرهابيين

أعلنت مصادر أمنية مسؤولة، تصفية 7 عناصر إرهابية وتكفيرية، وضبطت أكثر من 39 مشتبهًا بهم وإحالتهم لجهات التحقيق المختصة علاوة على تدمير 6 بؤر تكفيرية بمناطق العريش، والشيخ زويد، ورفح.

وفي السياق ذاته فجرت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء 22 عبوة ناسفة في مناطق متفرقة بالشيخ زويد ورفح، خلال الـ24 ساعة الماضية، واكتشاف العبوات وتفجيرها قبل استخدامها على يد إرهابيين في عمليات إرهابية، وذلك بعد الإبلاغ عنها، ورصدت محاولات لقيام مجموعات مسلحة استهداف القوات عن بعد بأسلحة خفيفة، والتصدي لـ4 محاولات لأشخاص يستقلون دراجات بخارية.

وفشلت مجموعة إرهابية في العريش في محاولتها استهداف قوات الشرطة أثناء عمليات تأمين مدينة العريش، بعد زرع عبوتين ناسفتين على طريق القوات في منطقتي جنوب العريش، وتفجيرها أثناء سير القوات وانفجرت إحداها أثناء سير مدرعة بالقرب منها دون أن تصيبها.

وانحرفت المدرعة وهو ما تسبب في إصابة اثنين من قواتها بسحجات نتيجة فقد توازنهم، وهم أمين شرطة جمال السيد من المنوفية، وأصيب بخلع فى الكتف والشرطى فرج رياض بسحجات، وانفجرت عبوة أخرى دون أن تسبب أى خسائر فى ذات المنطقة.

وشرعت القوات الأمنية في شمال سيناء في تشييد أكبر سياج أمني من نوعه؛ لمحاصرة المجموعات المسلحة جنوب الشيخ زويد ورفح، ويتمثل السياج في تشييد نقاط تفتيش، ومراقبة على طول الطريق الدولي الشيخ زويد الجورة، وعدة طرق أخرى بالمنطقة، وبدأت القوات في إقامة النقاط ومن المنتظر زيادتها خلال الأيام المقبلة، وتهدف إلى السيطرة على مدار الساعة على المناطق التي تعتبر آخر معاقل تحركات الجماعات المسلحة، فضلاً عن قطع الطريق عليها أثناء سيرها لتنفيذ عمليات إرهابية وزرع عبوات ناسفة.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصفية 7 إرهابيين وتفكيك 22 عبوة ناسفة وإحباط 4 محاولات إرهابية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65092

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام