آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › "الإنتاج الإعلامى" تنظم فعاليات المؤتمر الدولى الخامس ضد القرصنة الفكرية

صورة الخبر: أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى
أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى

نظمت مدينة الإنتاج الإعلامى اليوم، فعاليات المؤتمر الخامس للتحالف ضد القرصنة الفكرية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور عدد من ممثلى الأقمار الصناعية وشركات الإنتاج السينمائى والدرامى.

وأكد أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، أن من يقومون بالقرصنة لا يستسلمون بسهولة، منوها بضرورة التكاتف لمواجهتهم بكل حزم والتعامل بمنطق المسئولية لمواجهة هذه الظاهرة.

وقال هيكل إن المؤتمر طرح موضوعات عن الانتهاكات وقرصنة المحتوى وحقوق الملكية الفكرية وسبل الحل للوصول إلى أفضل صيغة لوضع اتفاق مبادئ، لكى يكون نواة يتم البناء عليها للتصدى لقراصنة المحتوى.

واتفق الحاضرون على عدد من التوصيات من بينها أن تقوم غرفة صناعة السينما المصرية بوضع السياسات العامة، التى تحمى الأفلام والمسلسلات باعتبارها الجهة المنوطة لاعتماد المحتوى الدرامى، وذلك بالاتفاق على شرط شهادة غرفة صناعة السينما كأساس لعرض المنتج على أية قناة فضائية، وأن تراجع الأقمار الصناعية كل المحطات، التى تبث من خلالها مع إعطاء مهلة شهر لتصحيح أوضاع القنوات المخالفة.

كما عرض هيكل على ممثلى الأقمار الصناعية الحاضرين تقديم المساعدة لتحديد القنوات، التى تعمل بشكل قانونى والأخرى التى تعمل بشكل غير قانونى.

واتفق الحاضرون على إعطاء مهلة 7 أيام للاستفسار أو تعديل أى نقاط فى هذه التوصيات، تمهيدا لدخولها حيز التنفيذ كما اتفق الحاضرون على أن يكون الاجتماع السادس فى أغسطس القادم بالقاهرة برعاية قناة روتانا.

من جهته، أشاد سام بارنت المدير التنفيذى لمجموعةMBC بالاجتماع الرابع، الذى عقد فى دبى مؤخرا وما نتج عنه من مناقشات جادة فى سبيل محاربة قراصنة المحتوى الذين ينتهكون حقوق الملكية الفكرية ويتسببون فى الإضرار بمصالح شركات الإنتاج مما يؤثر بشكل واضح على تدمير صناعة السينما بشكل عام.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الإنتاج الإعلامى" تنظم فعاليات المؤتمر الدولى الخامس ضد القرصنة الفكرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18471

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام