آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "الرافعي" يدرس عروضا من إحدى شركات المحمول للمساهمة في تطوير التعليم

صورة الخبر: وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

التقى الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، بشريف مقلد مدير إدارة الأعمال بأحد شركات المحمول، وأحمد عثمان المدير التنفيذى للمبيعات، ومحمد علاء خيرى مهندس مبيعات بإدارة الأعمال بالشركة لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة والشركة، للنهوض بالعملية التعليمية، حضر اللقاء راندا حلاوة مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية.

وأكد الوزير أن الوزارة تسعى فى الفترة القادمة إلى عمل بنية تكنولوجية فى المدارس، مشيراً إلى أن المراحل التأسيسية فى الخطة الاستراتيجية خلال الثلاث سنوات الأولى 2014/2017، يتم فيها عمل بنية تكنولوجية لـ 16 ألف فصل، مضيفاً أنه يتم التركيز الآن فى تطوير المناهج على مهارات البحث والتفكير، وهذا يتطلب التعامل مع الوسائل التكنولوجية بشكل كبير.

كما استعرض الرافعى أثناء اللقاء عدة موضوعات وهى اللائحة الطلابية التى تحدد العلاقة بين الطلاب والمعلمين، كما عرض مشروع القرائية، مؤكدا أن هناك خطة لعلاج الطلاب ضعاف القراءة والكتابة خلال الصيف، بجانب برنامج كامل للأنشطة، كما أشار إلى أنه جار العمل على تطوير استمارات تقييم المعلمين، والمدارس الداعمة، وتدريب المعلمين.

ومن جهته أكد مقلد أن التعليم هو أساس تطور الشعوب، والشركة ترغب فى تقديم خدماتها المختلفة للمساهمة فى تطوير التعليم.

وأشار إلى أن الشركة تستطيع أن تساهم باستخدام تكنولوجيا المعلومات فى مساعدة الوزارة فى دعم الخطة الاستراتيجية، وتدريب الطلاب والمعلمين على المهارات التكنولوجية، بجانب تقديم تقنية جديدة للطلاب عن طريق إتاحة المحتوى الدراسى لكل المراحل التعليمية على الموبيل أو التابلت أو الكمبيوتر لتيسير الاطلاع عليها أو المذاكرة.

وأضاف أنه يمكن وضع المناهج الدراسية عن طريق برنامج "كتبى" وهو أحد البرامج التى تتيحه الشركة لتيسير الحصول على قراءة الكتب، مشيرا إلى أن الشركة يمكنها إتاحة هذا البرنامج بالمجان لخدمة الطلاب.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الرافعي" يدرس عروضا من إحدى شركات المحمول للمساهمة في تطوير التعليم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4691

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام