آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › في الذكري الـ 10 على الرحيل.. سناء يونس أشهر عانس بالسينما المصرية

صورة الخبر: سناء يونس
سناء يونس

اليوم تمر الذكري العاشرة علي رحيل أشهر كوميديانة في السينما المصرية.. سناء يونس ولدت بالاسكندرية عام 1942، وتفوقت في الاداء المسرحي علي مسرح الجامعة لتتدرج في ادوراها وتتعرف علي المخرجين وتتخذ لنفسها طابع خاص تتميز به عن باقي نجوم جيلها .. لم تسع الي تقليد أحد بل عاشت حياتها الفنية بشكل خاص، فجاء مشوارها ثري بالطبيعية والبساطة.

تألقت في العديد من الاعمال وخاصة اللون الكوميدي الهادف الذي جعل منها نجمة متميزة بادائها السهل العفوي تعرفت علي العملاق محمود الملليجي اثناء عملهما سويا في مسرحية (عيب يا أنسة)، حيث أعجب بها وببساطتها وتلقائيتها في حياتها وفي عملها.. ارتاح لهذا النوع من السلوك البسيط، وتطورت علاقتهما ليتزوجا سرا وظلت يونس محتفظة بهذا السر طوال حياة محمود الملليجي في 6 يونيو عام 1993.

ضحت بحياتها الزوجية من اجل كلمة شرف اعطتها للمليجي عندما طلب منها ان يكون الزواج سرا كان من الممكن ان تستغل زواجها من العملاق فتي الشاشة من أجل الدفع بها الي مستقبل أرحب وشهرة ومجد اكثر انتشارا، لكنها فضلت ان تكون زوجة في الظل وارتضت بان تكون من نجوم الصف الثاني، من أجل الحفاظ علي حياة الملليجي مع زوجته علوية جميل التي عشقته واحبته عندما كان ممثلا مبتدئا.

قبلت بلقب (عانس) السينما المصرية، من أجل الحفاظ علي استقرار الملليجي، فنانا وزوجا وشخصية عامة شهيرة لم تتملل من هذا السر الدفين بل كانت دائما وأبدا تسعي لتكذيبه، ونفي أي إشاعة او تلميح قد يصل الي الوسط الفني، كما كانت تسارع بالتأكيد علي أنها أشهر عانس.

كانت أهم الأدوار التي تركت بصمة واضحة في مشوراها الفني هو ذلك الدور الاشهر والتي وقفت فيه امام عملاق المسرح فؤاد المهندس في مسرحية (سك علي بناتك ) والتي اعتبر افيهاتها أيقونة لدي الفتيات المقبلات علي الزواج وهو الافيهة الشهير (قال.. اية بيعديني) والتي نالت من خلاله شهرة عالية في معاملة الفتاة مع خطيبها.

وفي مثل هذا اليوم من عام 2005 اعلنت ادراة مشتشفي كليوباترا بمصر الجيدة خبر رحيل الفنانة سناء يونس عن عمر ناهز 62 عاما تاركة خلفها ثتراثا ثريا من أهم الأعمال الكوميدية رحلت سناء يونس ومعها انبل الأخلاق ودرسا في كيفية التضحية من أجل أحب الناس اليها.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في الذكري الـ 10 على الرحيل.. سناء يونس أشهر عانس بالسينما المصرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89214

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام