آخر الأخبارالصحة والجمال › احذري.. 5 علامات تؤكد إصابتك بالاكتئاب

صورة الخبر: الاكتئاب
الاكتئاب

كشفت دراسة طبية أمريكية حديثة أن السيدات أكثر عرضة للإصابة بمرض الاكتئاب بنسبة الضعف مقارنة بالرجال، وذلك وفقاً للدراسة التي أجراها المعهد الوطنى للصحة العقلية.

وقالت زينب المهدي، المعالج النفسي واستشاري العلاقات الأسرية، أن مرض الاكتئاب من أكثر الأمرض الشائعة والأكثر انتشاراً بين الفتيات، والسبب أن المرأة عاطفية أكثر من الرجل، وذلك بحكم تكوينها من الناحية النفسية والبيولوجية، وهذا يرجع لأن الله سبحانة وتعالى وضع فيها غريزة وعاطفة الأمومة التي تجعلها أكثر حبا لأولادها، كما جعلها سكناً للرجل، ولهذا فهي تصبح أكثر حساسية وتفاعل مع مواقف الحياة اليومية.

وأوضحت استشاري العلاقات الأسرية، بعض العلامات التي تشير إلى إصابة المرأة بالاكتئاب، للانتباه لها، والتعامل مع هذه العلامات بشكل فوري قبل أن يتطور الأمر إلى وضع أكثر سوء، ومن أبرز هذة العلامات:

1- فقدان الشهية أو الأكل بشراهة
كثير من الفتيات تصاب بحالة مفاجأة من فقدان الشهية، وبعد الفحص الطبي، يؤكد أنه لا يوجد أي سبب عضوي لفقدان الشهية، ففي هذه الحالة تتأكد الفتاة أنها مصابة بأحد أهم أعراض الاكتئاب، وكذلك عند تناول الطعام بشراهة دون توقف وبشكل عشوائي فهي أحد أبرز علامات الأصابة بالاكتئاب.

2- النوم
يعد عدم انتظام ساعات النوم من المؤشرات الدالة بقوة عن الإصابة بالاكتئاب، وهنا يجب الانتباه عند النوم بأكثر من الساعات المعتادة أو الأرق وقلة النوم بشكل ملحوظ.
3- البكاء
البكاء بدون سبب، وشعور المرأة بأن لديها حالة من "الوهن" والضعف العام، تعد من الأعراض المهمة التي تنبأ عن الإصابة بالاكتئاب.

4- النظرة السوداوية
وفي هذه الحالة تشعر الفتاة بأن كل الأمور تسير في اتجاه عكسي، وأن كل شيء سيء وليس علي ما يرام وكل شئ في الحياة ضدها وهي ليست سعيدة، وإحساس عام بالحزن وعدم الرضا، وفقدان الرغبة في الحياة.
5- فقدان الحماس
عندما تلاحظ الفتاة أن كل ما يسعدها من قبل أصبح لا يسبب لها نفس الإحساس بالسعادة والرضا التي كان يسببها من قبل، مع فقدان الإحساس بالحماس، وعدم الرغبة في الإنجاز، ففي هذا الوقت تتأكد الفتاة أنها علي أبواب ذلك المرض اللعين.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذري.. 5 علامات تؤكد إصابتك بالاكتئاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70890

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام