آخر الأخباراخبار مصر › بلاغ للنائب العام ضد نجلى "مرسى" بتهمة التحريض على القضاة

صورة الخبر: نجلى مرسى
نجلى مرسى

تقدم طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر ببلاغ الي النائب العام برقم 2252 لسنة 2015 ضد اسامة مرسى العياط وشقيقه احمد العياط، نجلي الرئيس المعزول محمد مرسي لارتكابهم جرائم سب وإهانة رئيس الدولة , والسلطة القضائية, والتحريض على القضاه واعضاء النيابة العامة.

ونص البلاغ على أنه بتاريخ السبت الموافق 16 /5 /2015 قام اسامه مرسي العياط وفى مداخلة هاتفية على قناة الشرق المشبوهة ، بمهاجمة القضاء المصرى ووصفه بالقضاء الفاسد الارهابى، ذلك تعليقا على صدور حكم قضائي بإعدام المعزول محمد مرسى فى القضية المعروفة إعلاميا بالهروب الكبير.

وتناول من خلال تلك المداخلة بنشر كلمات تحريضية تحرض على الوقوف ضد الجيش والشرطة والشعب وقيادتهما كما تناولت تلك المداخلة وما قام بنشر المقدم ضده البلاغ الثانى سبابا ضد مؤسسات الدولة وكذلك التحريض على ممارسة أعمال عنف وترويع للمواطنين.

وأضاف طارق محمود في بلاغه أن أحمد محمد مرسي االمقدم ضده البلاغ أيضاً قام بنشر تدوينه له تحت عنوان (مسرحية القضاء المصرى بدأت دعوتكم لوالدى المظلوم الله يفرج عنه) وتلى تلك تدوينة أخرى حوت تحريضا على القضاة.

وقد تزامن قيام المقدم ضدهم البلاغ بالتحريض ضد القضاء المصرى وموسسات الدولة استشهاد ثلاثة من قضاة مصر بالعريش نتيجة لتحريض المقدم ضدهم البلاغ على القضاء المصرى ورجاله فى محاولة منهم باعطاء الضوء الاخضر للجماعات الارهابية المتطرفة فى تنفيذ عمليات اغتيالات للقضاه المصريين واعضاء النيابة العامة.

وطالب طارق محمود في بلاغه بالتحقيق بصورة فورية وعاجلة فى البلاغ ، وإصدار أمر فوري وعاجل بضبط وإحضار المقدم ضدهما البلاغ لارتكابهم جرائم سب وإهانة رئيس الدولة , والسلطة القضائية, والتحريض على القضاه واعضاء النيابة العامة وهى الجرائم المؤثمة قانونا. وطالب أيضاً بإصدار قرار فوري وعاجل بمنع المقدم ضدهما البلاغ من السفر وادراج اسمائهم على قوائم الممنوعين من السفر.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بلاغ للنائب العام ضد نجلى "مرسى" بتهمة التحريض على القضاة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7053

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام