آخر الأخباراخبار مصر › ساويرس: برنامج ريم «ماجبش إعلان واحد».. والجهات السيادية بريئة

صورة الخبر: المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس

قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مالك قناة «أون تى فى»، إنه لم يتلق تعليمات من جهات سيادية، لوقف برنامج «جمع مؤنث سالم»، للإعلامية ريم ماجد، والذى أنتجته قناة «دويتشه فيله» الألمانية.

وأضاف «ساويرس» لـ«المصرى اليوم»: «لست الشخص الذى يتلقى تعليمات من أحد، ولا أسمح بذلك أبدا، وبرنامج ريم ماجد (ماجبش ولا إعلان) منذ إعلان القناة عنه، وغير صحيح أن مسؤولاً بالقناة أبلغها بأن جهة سيادية منعت عرض البرنامج.. أنا أحترم الإعلامية ريم ماجد وأقدرها، لكن لديها هاجس اسمه الجهات السيادية».

وتابع: «قناة أون تى فى لها طبيعة إخبارية، منذ تأسيسها، والمعلنون يفضلون القنوات غير الإخبارية، ولو كنت مش عايز أعرض برنامج ريم ماجد، كان من الأول».

وأوضح ساويرس أن «القناة تمر بأزمة مالية، وأى برنامج مش جايب إعلان سيتم إلغاؤه على الفور، لأن القناة لديها مشاكل مالية، ونريد حلها فى أقرب وقت»، ولفت إلى أن البرنامج يقدم محتوى اجتماعيا وليس سياسيا، ويهتم بالمرأة والقضايا الاجتماعية.

وتابع: «الناس فاضية، وقاعدة تكتب: (الجهات السيادية تمنع البرامج)، وهى بريئة من ذلك، ويقال كلام على خلاف الحقيقة تماما، وفضلت الصمت طول الفترة الماضية، احتراما وتقديرا، ولم أعلق، لكن ترديد مثل هذا الكلام له توابع خطيرة، ونحن الآن فى طريق الانتهاء من رسم خريطة البرامج وتطوير القناة، وأنا أرفض الادعاءات، وبكرة المية تكدب الغطاس».

وشدد «ساويرس» على أن قناة «أون تى فى» تعيد النظر حاليا فى جميع البرامج، وتدرس محتوى كل برنامج تقدمه، وحجم ميزانيته والعائد منه، وترصد نسب المشاهدة.

ولفت إلى وقف العديد من البرامج خلال الشهور الماضية، مثل برنامج «البرلمان»، للكاتب الصحفى نصر القفاص، وباسل عادل تم استبداله بآخر فى برنامج «صباح أون»، دون إثارة أى ضجة.
كانت الإعلامية ريم ماجد قد قالت إن هناك ضغوطا من جهة سيادية لوقف برنامجها «جمع مؤنث سالم»، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى محمود سعد، ببرنامج «آخر النهار»، مساء الجمعة، وإنها تشعر بأنها محرومة من العمل فى القنوات المصرية- على حد تعبيرها.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ساويرس: برنامج ريم «ماجبش إعلان واحد».. والجهات السيادية بريئة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70036

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام