آخر الأخباراخبار مصر › الرئيس: مصر تخطو بقفزات كبيرة في كل المجالات رغم التحديات

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، أن الدولة المصرية تسير في طريقها الصحيح نحو العمل والبناء برغم كل التحديات والمصاعب التي نواجهها.

وطالب السيسي، الشعب المصري باستكمال مسيرته لبناء المستقبل والنهوض بمصر إلى المكانة التي تستحقها بين الأمم والشعوب، مؤكدًا أنه لا يوجد مستحيل طالما كان المصريين على قلب رجل واحد.

ووجّه الرئيس، التحية لشباب مصر وأبناء القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن الشباب هم أمل مصر ومستقبلها بما لديهم من المقومات العلمية والثقافية والقدرة على العطاء من أجل مصر، مؤكدًا أن الدول تتقدم بالجهد والإيثار والمثابرة وأن مصر تخطو بقفزات كبيرة في كل المجالات وهذا يتطلب من أبنائها الإخلاص والتفاني في العمل وإنكار الذات.

جاء ذلك عقب افتتاحه أعمال تطوير عدد من مصانع القوات المسلحة لإنتاج أحدث أنواع السيارات والمركبات والعربات المدرعة وقطع الغيار التي تستخدم في تصنيع المركبات بمختلف أنواعها.

حضر الافتتاحات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من رؤساء الجامعات والشخصيات العامة والإعلاميين وطلبة الجامعات وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية وكلية الشرطة.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي لشرح على ماكيت المشروع تضمن أعمال التطوير التي تضم مصانع الأجزاء غير المعدنية ومصنع الفوم ومصنع قطع وتشكيل المعادن ومصنع المركبات المدرعة ومصنع إنتاج المقطورات ومصنع الشكمان والرادياتير ومصنع البطاريات والتي روعي في إنشائها تطبيق أرقى مستويات الجودة القياسية العالمية.

وألقى اللواء محمد أحمد مرسي، مدير إدارة المركبات، كلمة أكد فيها أن مقاتلي إدارة المركبات يواصلون العمل نهارًا وليلًا بصدق وعزم وإصرار على تنفيذ كل المهام التي توكل إليهم ومواصلة مسيرة العطاء والجهد الوطني المخلص للقوات المسلحة للارتقاء بمنظومة التأمين الفني ودعم مقومات التنمية الشاملة للدولة ومسايرة أحدث النظم التكنولوجية الحديثة في مجال تصنيع وتطوير المركبات لخدمة القطاع المدني وتفعيل شعار "صنع في مصر".
وشاهد الرئيس السيسي فيلمًا تسجيليًا تضمن مراحل تطوير المنظومة الفنية لسلاح المركبات باعتباره شريان الحياة للقوات المسلحة وقتي السلم والحرب، وإنشاء الورش الرئيسية التي تضم مركزين متخصصين وعشرة مصانع لإنتاج قطع الغيار والمعدات الثقيلة باستخدام أحدث النظم المتطورة التي تغطى مراحل الإنتاج المختلفة، بالإضافة إلى عدد من المخازن الفنية والإدارية.

المصدر: albawabhnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس: مصر تخطو بقفزات كبيرة في كل المجالات رغم التحديات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2741

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام