آخر الأخباراخبار مصر › رئيس الوزراء الإثيوبي يشكر السيسي على تحرير الرهائن من ليبيا

صورة الخبر: رئيس الوزراء الإثيوبي يشكر السيسي
رئيس الوزراء الإثيوبي يشكر السيسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء، الخميس، اتصالاً هاتفياً من هيلا ماريام ديسالين، رئيس وزراء إثيوبيا، الذي أعرب للسيسي عن خالص شكره وعميق امتنانه لمصر، قيادة وحكومة وشعباً، على الجهود المخلصة التي بذلتها من أجل تحرير المواطنين الإثيوبيين الذين كانوا محتجزين في ليبيا، مشيدًا بأداء كل الأجهزة المصرية، حيث ساهمت بفاعلية ونجاح في تحرير المواطنين الإثيوبيين وخروجهم سالمين من ليبيا.

وأضاف رئيس الوزراء الاثيوبي أنه ليس غريباً على مصر، في ضوء جهودها الدؤوبة ومواقفها المشرفة إزاء أشقائها الأفارقة، أن تبدي كل هذا القدر من الجدية والحرص على حرية وسلامة المواطنين الإثيوبيين الذين تم الاهتمام بهم ورعايتهم كما لو كانوا مواطنين مصريين.

وجدد السيسي تأكيده خلال الاتصال على المصير المشترك للشعبين المصري والإثيوبي، متمنياً لدولة إثيوبيا الشقيقة، قيادة وحكومة وشعباً، كل الخير والتوفيق والتقدم، فضلاً عن العيش في سلام وأمان.

وقد أشاد رئيس الوزراء الاثيوبي بالجهود المصرية المبذولة على صعيد مكافحة الإرهاب، منوهاً بأن مصر لا تواجه الإرهاب فقط على أراضيها في سيناء، وإنما تبذل جهوداً دؤوبة لتحقيق الأمن والاستقرار في العديد من المناطق الحيوية، وفي مقدمتها البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وهو الأمر الذي لا يساهم فقط في إرساء دعائم الاستقرار في مصر وإنما أيضاً في الدول العربية والأفريقية ذات الصلة بأمن منطقة البحر الأحمر.

كما أعرب رئيس الوزراء الإثيوبي عن تطلعه لزيارة مصر خلال شهر يونيو المقبل لحضور قمة التكتلات الاقتصادية الثلاث (الكوميسا، وتجمع شرق أفريقيا، والسادك) التي ستستضيفها مصر لإعلان منطقة التجارة الحرة بين دول التكتلات الثلاثة.

وفي هذا السياق، أعرب السيسي عن ترحيبه برئيس الوزراء الإثيوبي، مشيرًا إلى أهمية قمة التكتلات الاقتصادية الثلاثة في تعزيز التبادل التجاري بين أعضائها من الدول الأفريقية، ومنوهاً بأن مصر تفتح أبوابها لكل القادة الأفارقة من أجل التعاون وبناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً وتقدماً لدول القارة وشعوبها.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الوزراء الإثيوبي يشكر السيسي على تحرير الرهائن من ليبيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63996

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام