آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › «التعليم العالي»: ندرس الاستفادة من التجربة الفنلندية في التعليم الفني

صورة الخبر: «التعليم العالي»: ندرس الاستفادة من التجربة الفنلندية في التعليم الفني
«التعليم العالي»: ندرس الاستفادة من التجربة الفنلندية في التعليم الفني

استقبل الدكتور السيد أحمد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، الأربعاء، سفيرة فنلندا في القاهرة تولا أوريولا، لبحث سبل دعم التعاون بين مصر وفنلندا، في مجال التعليم العالي، معلنًا أن الفترة المقبلة ستشهد جهودًا مكثفة لتعزيز التعاون بين مصر وفنلندا في مجال التعليم العالي.

وذكر الوزير، في بيان صحفي، أنه من الضروري الاستفادة من التجربة الفنلندية في مجال التعليم العالي الفني والتدريب، وتطوير المناهج الدراسية لربط الجامعة بالصناعة والمجتمع المدني وتحقيق الجودة التعليمية من خلال الاهتمام بكافة عناصر العملية التعليمية، وإجراء الأبحاث العلمية داخل المؤسسات التعليمية.

وأشار «عبدالخالق» إلى أن هناك العديد من المقترحات لدعم التعاون المشترك بين البلدين والاستفادة من الخبرة الفنلندية في مجال التعليم العالي ومنها مذكرة تفاهم للتعاون التعليمي بين مصر وفنلندا لتبادل الطلاب والأساتذة بين الجامعات المصرية والفنلندية، وتنظيم ورشة عمل بحضور عدد من رجال الأعمال بهدف الاستفادة من التجربة الفنلندية التعليمية، ودراسة إنشاء معهد فني في مصر على غرار المعاهد الفنية الفنلندية، والاستعداد التام لاستقبال الطلبة الفنلنديين لدراسة اللغة العربية في المراكز المتخصصة بالجامعات المصرية.

وأكدت السفيرة الفنلندية حرص بلادها على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة، وكذلك تقديم كل أوجه الدعم اللازم للجامعات المصرية في تبادل الخبرات والتجارب الفنلندية التعليمية.

وأشارت إلى أن وفد من المسؤولين الفنلنديين سيزور مصر 11 مايو المقبل يضم مسؤولة عن التعليم الفنلندي، لتعزيز التعاون بين البلدين في المرحلة المستقبلية، وذلك في إطار جولة المشاورات السياسية مع وزارة الخارجية.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «التعليم العالي»: ندرس الاستفادة من التجربة الفنلندية في التعليم الفني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4112

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام