آخر الأخباراخبار مصر › القبض على خلية نفذت 9 تفجيرات بـ«الجيزة»

صورة الخبر: القبض على خلية
القبض على خلية

تمكنت مديرية أمن الجيزة، أمس، من القبض على 18 إخوانياً خلال حملة أمنية بقطاع جنوب، بقيادة اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية، بعدما أكدت التحريات الأولية أن تلك العناصر شكلت خلية إرهابية لاستهداف مؤسسات الدولة.

قالت التحقيقات الأولية التى أجراها العميد محمد أبوالفتوح، رئيس قطاع جنوب الجيزة، بإشراف اللواء محمود فاروق، مدير إدارة المباحث العامة بمديرية أمن الجيزة، إن تلك الخلية التى شُكلت بقيادات إخوانية نفذت أكثر من 9 عملية إرهابية تنوعت بين تفجير وحدات تحكم القطارات بخط السكة الحديد «القاهرة- أسوان»، إضافة إلى زرع أكثر من عبوة ناسفة أسفل شريط السكة الحديد.

فى سياق متصل، قال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة إن وحدة مباحث قسم العمرانية، بقيادة المقدم عبدالحميد السبكى، والنقيب حسام العباسى، معاون المباحث، تجرى تحقيقات وتحريات مع جميع المشتبه بهم فى محاولة اغتيال النقيب محمد طارق، معاون مباحث قسم العمرانية، على الطريق الدائرى قبل يومين. وكشف المصدر لـ«المصرى اليوم» عن أن هناك أكثر من خلية إرهابية متورطة فى محاولة الاغتيال، مؤكدا أن ضباط العمرانية بالتعاون مع الأمن الوطنى تمكنوا من القبض على عدد كبير من العناصر الإرهابية بتلك المنطقة، وأن هناك حملة لتمشيط المنطقة الزراعية بالطريق الدائرى بالعمرانية للقبض على تلك الخلية التى حاولت اغتيال النقيب. من ناحية أخرى، كشف المصدر عن أن مديرية أمن الجيزة ستعقد مؤتمراً خلال الأيام القليلة المقبلة، للكشف عن تفاصيل التنظيم الإخوانى، الذى انفردت «المصرى اليوم» بنشر تفاصيل التوصل إليه والقبض على أعضائه، الخميس الماضى، واتهامهم بتفجير الأبراج الكهربائية وأبراج الاتصالات وخطوط الغاز بمنطقتى شمال الجيزة و6 أكتوبر.

وأضاف المصدر أنه تمت إحالة جميع المتهمين الذين ثبت انتماؤهم لجماعة الإخوان إلى النيابة العامة، فيما كشفت التحقيقات الأولية التى يشرف عليها العميد حسن عليوة، رئيس قطاع 6 أكتوبر، والعميد عبدالحميد أبوموسى، مفتش مباحث 6 أكتوبر، أن هناك متهمين آخرين ينتمون للتنظيم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هويتهم، وسيتم القبض عليهم خلال الفترة المقبلة.

وقال المصدر إن المؤتمر سيكشف جميع العمليات الإرهابية التى نفذها هذا التنظيم الإرهابى، وكذلك أماكن تصنيع العبوات الناسفة، وحجم الأموال التى تحصل عليها من الإخوان الهاربين إلى قطر وتركيا.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القبض على خلية نفذت 9 تفجيرات بـ«الجيزة»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59393

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام