آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › «التعليم»: وفرنا 1030 استراحة للمعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة

صورة الخبر: محمد سعد
محمد سعد

صرح محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص والرسمى للغات ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، بأنه تم الانتهاء من زيارة الاستراحات الخاصة بالمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة ، في جميع محافظات الجمهورية.

وقال "سعد": جاءت الزيارة للوقوف على أوجه القصور والمشكلات التى يمكن أن تواجه لمعلمين الذين سوف يتم انتدابهم لأعمال السير والتقدير، مشيرا الى أهمية الاستراحات فى تحقيق الغاية المرجوة من العملية الامتحانية.

وأضاف "سعد"، في بيان رسمي له منذ قليل، أن عدد الاستراحات على مستوى (27) مديرية تعليمية، يصل إلى (1030) ، منها (727) استراحة للرجال، و(303) استراحات للسيدات.

وفى ذات السياق، أوضح رئيس عام الامتحانات أنه قد تم توفير احتياجات جميع المديريات من خلال التنسيق بينها، أى أنه تم توفيق أوضاع المديريات التى بها عجز مع المديريات التى بها زيادة دون تكليف الوزارة أي أعباء مالية سوى إعادة تنجيد عدد من المراتب .

وأشار إلى أنه تبين أن هناك زيادة فى مديريات "القاهرة – بورسعيد – سوهاج واتحاد الطلاب بالعجوزة" ، وقد تم سد عجز كل من مديريات (السويس – الإسماعيلية – الوادى الجديد – البحر الأحمر – جنوب سيناء – مطروح) وذلك من خلال الزيادة بالمديريات سالفة الذكر.

وأضاف أنه تمت إعادة تصنيع عدد كبير من احتياجات الاستراحات ، من خلال التنسيق مع مدارس التعليم الفنى بكل مديرية، وأنه تم الاتفاق أيضاً مع اللجان الثلاثية بكل مديرية تعليمية على الاستعانة بمدارس التربية الخاصة فى سد العجز من الأجهزة الكهربائية عند بدء الامتحانات.

وأشار إلى أنه سوف يتم إدراج جميع استراحات الجمهورية على الموقع الرسمي للوزارة بعناوينها، تسهيلاً على الملاحظين والمقدرين فى الوصول الى أماكن الاستراحات دون مجهود؟
وأضاف أنه سوف يتم عقد اجتماع للسادة مشرفي الاستراحات لجميع المديريات التعليمية ، فى أقرب وقت للتأكيد على ضرورة تنفيذ ما جاء بالضوابط العامة المنظمة لأعمال الاستراحات واختصاصات المشرفين بكل دقة، والعمل بكل جد وإخلاص، فضلاً عن التأكد من عدم وجود أى احتياجات للاستراحات بعد مرور أعضاء اللجنة الرئيسية المختصة بمتابعة أعمال امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2015.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «التعليم»: وفرنا 1030 استراحة للمعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97834

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام