آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم تواصل استعداداتها لماراثون الثانوية.. رئيس الامتحانات:الوزير خاطب الاتصالات للتصدى لمحاولات الغش

صورة الخبر: التعليم تواصل استعداداتها لماراثون الثانوية
التعليم تواصل استعداداتها لماراثون الثانوية

تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لانطلاق امتحانات الثانوية العامة، من خلال التصدى لمحاولات الغش الإلكترونى، وتوفير الاستراحات بجميع محافظات الجمهورية.

طباعة الأوراق المطلوبة لاختبارات جميع المواد
قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص، ورئيس عام امتحانات الثانوية، أن لجنة الإدارة تجرى الآن حصر لكراسات الإجابات والأعداد المطلوبة، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على طباعة الأوراق المطلوبة لاختبارات جميع المواد فقط دون زيادة لتوفير النفقات.

حصر الطلاب المحبوسين داخل 6 سجون
وأضاف محمد سعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة ما زالت أيضا تحصر عدد الطلاب الذين يختبرون داخل الـ"6 سجون التى تم الإعلان عنهم على رأسهم سجن القناطر وبرج العرب وطرة، موضحا أن الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم خاطب وزارة الاتصالات بضرورة اتخاذ الإجراءات التكنولوجية للتصدى للغش الإلكترونى داخل لجان الاختبارات.

تدريب المراقبين وأفراد الأمن على استخدام العصا الإلكترونية
وأوضح محمد سعد، أن الإدارة العامة للامتحانات انتهت من الجزء الخاص بالعصا الإلكترونية للكشف عن الوسائل التكنولوجية لدى الطلاب، بالإضافة إلى تدريب المراقبين وأفراد الأمن على التعامل مع الطلاب داخل لجنة الامتحانات.

86 ألف عضو يشاركون فى أعمال الامتحانات
وبالنسبة لأعداد الملاحظين والمراقبين ومقدرى درجات طلاب الثانوية، أوضح محمد سعد، أنه لم يتم تحديد الأعداد بشكل نهائى، موضحًا أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن عدد المشاركين فى أعمال الامتحانات من المتوقع أن يصل إلى قرابة الـ"86" ألف عضو، مشيرا إلى أن هناك زيادة عن العام الماضى فى عدد الطلاب يقدر بـ"40" ألف طالب، حيث وصل إجمالى عدد الطلاب المختبرين إلى 540 ألف طالب وطالبة، الأمر الذى يترتب عليه زيادة فى أعداد الملاحظين.

وعن أعمال الاستراحات، قال محمد سعد، إن اللجنة المكلفة بحصر أعداد الاستراحات على مستوى الجمهورية انتهت من أعمالها، موضحًا أن الأعداد النهائية وصلت إلى قرابة الـ" 920 استراحة، مشيرا إلى أنه جار مناقشة الاحتياجات والالتزامات داخل كل استراحة لتوفير جو مناسب يليق بالمعلم المصرى، نظرا للمجهود الذى يبذله الملاحظون داخل لجان الامتحانات، مشددا على أن اللجنة ستعمل على إلغاء بعض الاستراحات، التى كانت موجودة الأعوام الماضية دون أن يكون هناك حاجة إلى استخدامها.

توفير 12 مليون جنيه لوزارة التعليم
وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة وفرت قرابة الـ12 مليون جنيه على الوزارة كانت مطلوبة لتجهيز استراحات الثانوية العامة، مؤكدا أن اللجنة الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة مرت على جميع الاستراحات بالمديريات، وتم تجهيز الاستراحات من المديريات نفسها عن طريق نقل احتياجات محافظة إلى محافظة أخرى يوجد لديها عجز فى المستلزمات.
لجنتان بمستشفى السرطان
وأضح أن عدد اللجان التى تم حصرها داخل مستشفى سرطان الأطفال حتى اليوم وصلت إلى لجنتين، بالإضافة إلى لجنة لطالب مصاب بالشلل داخل إدارة العجوزة، موضحا أن اللجنة المكلفة ما زالت تحصر الأعداد والتوصل إلى رقم نهائى.

وفى السياق نفسه أكد محمد سعد، رئيس عام الامتحانات، أن غدا الأحد تبدأ الإدارة العامة للامتحانات تصحيح أوراق امتحانات أبنائنا فى الخارج الثانوية العامة فى دولة السودان، موضحا أن قرابة الـ200 طالب أدوا امتحانات الثانوية العامة بدولة السودان.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم تواصل استعداداتها لماراثون الثانوية.. رئيس الامتحانات:الوزير خاطب الاتصالات للتصدى لمحاولات الغش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6111

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام