آخر الأخباراخبار مصر › "الترابين" تهاجم "العربي الجديد" الإخوانية.. وتصف عناصر "ولاية سيناء" بـ"كلاب جهنم"

صورة الخبر: قبيلة الترابين
قبيلة الترابين

رفض الشيخ موسى الدلح، أحد رموز قبيلة الترابين، ما نشرته جريدة "العربي الجديد" الإخوانية، بشأن ما يدور من أحداث على أرض سيناء، خاصة دفاعها عن تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابي، وادعاءها أنه يرعى النظام القبلي ويحافظ عليه، واصفة إياهم بـ"كلاب جهنم".

وأكد الدلح، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الخطوة المصيرية التى اتخذتها قبيلة "الترابين" بتأييد جميع القبائل، تسببت فى إرباك المشهد أمام التنظيمات المتطرفة وداعميها، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية، تكشف حقيقة الأشخاص وفى أى صف يقف، فالموقف الآن لا يقبل القسمة على اثنين، فإما أن تكون مع الدولة والاستقرار، أو مساند للإرهاب وداعم للإضرار بالأمن القومى.

وقال إن هناك من أصابتهم الحسرة بعد تحرك القبائل فى مساندة القوات المسلحة، لأنهم كانوا يراهنون على نجاح التنظيم وفشل الدولة، بما يخدم أجندتهم الخارجية، التى تستهدف تدمير الوطن وتقسيمة، لذلم فهم يلجأون إلى سلاح الإعلام الكاذب، فى محاولة منهم لتشويه الحقائق والنجاحات التى تتم على الأرض، بفضل القوات المسلحة ومساندة القبائل لهم.

وكشف "الدلح" عن إدراك القبائل لخطورة المشهد منذ فترة طويلة، بعد أن تأكدت من ضلوع قوى إقليمية فى تمويل ودعم الجماعات المتشددة فى سيناء، لكنها كانت تنتظر التوقيت المناسب للدخول فى معادلة الأحداث، مشددا على أن جميع أعداء الوطن يدركون جيدا أن القبائل "رمانة الميزان" الفعالة فى الحفاظ على الأمن القومى من البوابة الشرقية.

يذكر أن جريدة وموقع العربي الجديد المحسوب على جماعة الإخوان، نشر أمس، الجمعة، تقريرا، دافع خلاله عن تنظيم ولاية سيناء، واصفا إياه بـ"المحافظ على النظام القبلى"، منكرا على لسان مصادر – مجهولة - على صلة وثيقة بـ"ولاية سيناء"، أن ما أثير حول مواجهات بين الولاية والقبائل أو على الأقل الترابين، في الأيام الماضية، أنباء عارية عن الصحة.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الترابين" تهاجم "العربي الجديد" الإخوانية.. وتصف عناصر "ولاية سيناء" بـ"كلاب جهنم"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38133

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام