آخر الأخبارالصحة والجمال › 7 أطعمة صحية ولكنها خادعة وتزيد الوزن

صورة الخبر: زيادة الوزن
زيادة الوزن

يسعى الكثيرون إلى تخفيف وزنهم بتناول المأكولات الصحية وممارسة الرياضة، ورغم ذلك لا ينقص وزنهم، والسبب هو الأغذية التي يتناولونها، فبالرغم من أنها معروفة بأنها صحية، فإنها تؤدي إلى زيادة الوزن.

1. الأسماك: تعرف الأسماك بأنها صحية، ونسبة الدهون فيها منخفضة، إلا أن هناك بعض أنواع السمك التي تزيد فيها كمية الدهون على 15% مثل سمك التونة.

2. السلطة: من المعروف أن تناول السلطة صحي ولا يؤدي إلى زيادة الوزن، لكن خبراء التغذية يحذرون من استخدام الصلصات الجاهزة، وينصحون باستعمال منكهات طبيعية للسلطة مثل النعناع والكمون والليمون والزيت.

3. المنتجات قليلة الدسم وبدائل السكر: يعتقد البعض أن تناول المنتجات قليلة الدسم لا يؤدي إلى السمنة، ما يدفعهم أحيانا إلى تناول ضعف الكمية المعتادة، ما يعني الحصول على نفس كمية السعرات الحرارية التي نحصل عليها بتناول المنتجات كاملة الدسم.

4. المكسرات: تساعد المكسرات على تخفيض الكوليسترول وتحمي القلب، لكنها تتكون من كمية عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للصحة، وينصح خبراء التغذية بتناولها بشكل معتدل لا يتجاوز حفنة يد واحدة في اليوم.

5. العصائر: يعد تناول العصائر أمرا صحيا، إلا أن هناك الكثير من العصائر التي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية لا تقل عن السعرات الحرارية الموجودة في الكولا مثلا، والحليب أيضا يعتبر من المشروبات المغذية، إلا أنه يحتوي على كمية عالية من الدهون، لذا ينصح الخبراء بتناول الحليب بنسب دسم منخفضة.

6. أطعمة لم تكن بالحسبان: من المعروف أن أطعمة مثل البطاطس المقلية والزبدة والكعك والبيض والبسكويت والشوكولا تحتوي على كمية عالية من الدهون، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي لم تكن بالحسبان تخفي أيضا كما هائلا من الدهون، ومن بين هذه المأكولات المعجنات وبعض منتجات الحليب مثل الأيس كريم وبعض أنواع الشوربة بالقشدة.
7. الأرز الأبيض: فهو لا يحتوي على ألياف، ما يدفع للشعور بالشبع سريعا، لنعود ونشعر بالجوع بعد فترة قصيرة ونتناول المزيد، لذا ينصح الخبراء باستخدام الأرز البني، لاحتوائه على الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لمدة طويلة.

المصدر: دويتشه فيله

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 أطعمة صحية ولكنها خادعة وتزيد الوزن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9686

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام